Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • أخبار الوزارة
27.03.2020, على إثر التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID – 19)، قامت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بتعاون مع كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة، باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي هذه الجائحة، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي عبر تعبئة جميع القطاعات التابعة لها (النقل الطرقي، الطرق والطرق السيارة، الموانئ والملاحة التجارية، النقل السككي، الماء والأرصاد الجوية، إلخ) وتسخير الموارد البشرية واللوجستية اللازمة لذلك.
27.03.2020, صادق مجلس الحكومة الذي انعقد يوم الجمعة 27 مارس 2020، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.
26.03.2020, أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ، أن أنشطة موانئ المحمدية، وأكادير والجرف الأصفر مستمرة بشكل عادي، وذلك على الرغم من السياق الحالي المطبوع بالأزمة الناتجة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
25.03.2020, تعلن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه بفعل إنهيارات صخرية كثيفة و إنزلاقات التربة التي تسببت فيهما الأمطار العاصفية القوية، فإن الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين تطوان و الحسيمة مقطوعة في وجه حركة المرورعند المقطع بين واد لاو و الجبهة.
  • القطاعات