Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
مشاركة السيد اعمارة في المائدة المستديرة الوزارية حول "النقل والمناخ" بمدينة ليبزيك بألمانيا
 
23.05.2019مشاركة السيد اعمارة في المائدة المستديرة الوزارية حول "النقل والمناخ" بمدينة ليبزيك بألمانيا

في إطار مشاركة المغرب في فعاليات المنتدى العالمي للنقل، المنعقد بمدينة ليبزيك بألمانيا من 22 إلى 24 ماي 2019، شارك السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الأربعاء 22 ماي الجاري، في المائدة المستديرة الوزارية حول "النقل والمناخ: الانطلاق نحو الأمام منذ قمة المناخ 24".

وقد تمحورت مداخلة السيد الوزير حول أهم المنجزات التي قامت بها المملكة المغربية في قطاع النقل، وكذا الإشكاليات التي تعترض القارة الإفريقية في هذا المجال.

كما تباحث المشاركون خلال هذه المائدة المستديرة الوزارية سبل إرساء سياسات ناجعة متعلقة بالتنقل المستدام، وكذا تقاسم وتبادل الممارسات والتدابير الفعالة المساهمة في خفض نسب انبعاثات الكربون الناجمة عن حركية النقل على المستوى الدولي.

وعرفت المائدة المستديرة مشاركة السيدات والسادة وزراء دول إيسلندا، الشيلي، البوسنة والهرسك، هولندا، السويد، بولونيا، رومانيا، بالإضافة إلى حضور كل من مسؤولة الاتحاد الأوروبي للنقل والتنقل، والأمين العام للاتحاد الدولي للنقل الطرقي، والأمين العام للجمعية الأوروبية لمصنعي السيارات، ومدير برنامج التنمية المستدامة بسكرتارية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، وكذا نائبة رئيس "ألستوم".

  • القطاعات