Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
السيد اعمارة يشارك في فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العالمي للنقل بألمانيا
 
24.05.2019السيد اعمارة يشارك في فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العالمي للنقل بألمانيا

على هامش فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العالمي للنقل، المنعقد بمدينة ليبزيك بألمانيا، شارك السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الخميس 23 ماي 2019، في عدد من الأنشطة الموازية للمنتدى. وفي هذا الصدد، شارك السيد الوزير في فعاليات جلسة وزارية مغلقة وأخرى مفتوحة ضمت وزراء الدول الأعضاء في المنتدى العالمي للنقل، حيث تناولت الجلستان عددا من القضايا المرتبطة بالتنقل والنقل والاتصالات والاندماج الجهوي.

كما عقد السيد الوزير اجتماعا مع الكاتب العام للمنتدى العالمي للنقل السيد يونغ طاي كيم، تناول خلاله عددا من القضايا من بينها رئاسة المملكة المغربية للمنتدى العالمي للنقل كأول دولة إفريقية تحظى بهذه الميزة، وقد أكد السيد الوزير على عزم المملكة إعطاء إشكاليات التنقل بالقارة الإفريقية اهتماما خاصا خلال رئاستها للمنتدى.

 

كما تباحث السيد الوزير خلال نفس اليوم مع مسؤولة البنيات التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي الدكتورة أماني أبوزيد، إمكانية تنظيم تظاهرة بالمملكة المغربية، تعكس التطور الذي عرفته إفريقيا في مجال الربط البحري.

وقد قام السيد اعمارة بدعوة من وزارة البنيات التحتية لمملكة السويد، بتأطير ورشة حول السلامة الطرقية في أفق المؤتمر الدولي الذي سينعقد في شهر فبراير 2020 بمدينة ستوكهولم، بمعية السيد توماس إنروث وزير البنيات التحتية السويدي، وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

وركزت مداخلة السيد الوزير خلال هذه الورشة على تجربة المغرب في مجال الحد من آفة حوادث السير، والتأخر الذي تعرفه القارة الإفريقية في مواجهة هذه المعضلة، كما قام بتقديم نبذة عن المؤتمر الإفريقي الأول للسلامة الطرقية الذي انعقد بمراكش خلال شهر نونبر 2018، والذي تضمنت إحدى مخرجاته إطلاق المرصد الإفريقي للسلامة الطرقية برئاسة المملكة المغربية. ​​​

  • القطاعات