Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
تنظيم لقاء تواصلي حول السياسة الوطنية المناخية
 
30.05.2019عقد السيد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، لقاء مع السيدة نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالنقل، يوم الأربعاء 29 ماي 2019.

ويهدف هذا اللقاء التواصلي، بين مسؤولي القطاعين، وبحضور ممثلين عن جميع المديريات المعنية، إلى مناقشة السياسة الوطنية المناخية ذات الصلة بمخرجات مؤتمر (COP24) الذي انعقد خلال شهر دجنبر 2018 ببولندا، وكذلك للتباحث حول البرامج القطاعية المندرجة ضمن المساهمة المحددة وطنيا والأوراش المشتركة الأخرى ذات العلاقة بالمناخ.

وأكد السيد محمد نجيب بوليف في كلمته على أهمية العمل الجماعي، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي حققها المغرب في مجال التنمية المستدامة، ومنوها بدور اللقاءات التواصلية في إغناء النقاش وبلورة تصور شامل يأخذ بعين الاعتبار كافة القطاعات المتدخلة. وفي نفس السياق، أكدت السيدة نزهة الوافي أن هذا اللقاء يأتي من أجل التحضير لما بعد الدورة 24 لمؤتمر الأطراف الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتي تمخضت عنها مجموعة من القرارات منها آليات التمويل وتعزيز إطار الشفافية وكذا المساهمات المحددة وطنياً وبرنامج عمل لتنفيذ اتفاق باريس.

واستمع الحضور خلال هذا اللقاء التواصلي لعروض تهم المجهودات المبذولة في قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من أجل تطوير التنمية المستدامة وفق معايير التغير المناخي، وكذا المخطط الوطني للتكيف المناخي الذي أعدته كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة. وفتح بعدها باب النقاش للاستماع لكافة الآراء والمقترحات، حيث خلص اللقاء إلى أهمية الاستمرار في التواصل بين القطاعين وتوجيه العناية للملفات المرتبطة بالتمويل وتقوية القدرات والإعداد للمساهمات المحددة وطنياً.​

  • القطاعات