Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
النسخة السابعة للندوة المتوسطية للموانئ والنقل البحري 2019
 
01.07.2019عقدت أشغال النسخة السابعة للندوة المتوسطية للموانئ والنقل البحري، المنظمة تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، من 25 إلى 27 يونيو 2019 بمدينة الدار البيضاء.

وفي الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة، أكد السيد الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك على العناية الكبيرة التي يوليها المغرب، للحوار والتشاور بين مختلف المتدخلين في القطاع المينائي والبحري، خاصة في المواضيع ذات الصلة بأشكال التمويل والتقنيات المرتبطة بالإنجاز والتسيير وكذا أنظمة استغلال البنيات التحتية المينائية.

كما تطرقت هذه النسخة السابعة للتوجهات الماكرو والميكرو اقتصادية الحالية على الصعيد الاقليمي، فضلا عن استراتيجيات الاستثمار لضمان تنمية مستدامة للموانئ، وتطور الرقمنة والتسيير الآلي للموانئ والمحطات الحديثة بهدف إنجاز موانئ ذكية.

وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة مؤتمرين معروفين وصناع قرار ومدراء وفاعلين صناعيين وباحثين أكاديميين وقباطنة ومهندسين بموانئ في دول البحر الأبيض المتوسط.

تم تنظيم معرض، على هامش هذا الحدث، يضم حوالي 50 عارضا من شركات تنتمي لجميع أنحاء العالم، حيث أتيحت لهم الفرصة لتقديم منتجاتهم وخدماتهم.​

  • القطاعات