Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
زيارة عمل السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لفيدرالية سويسرا من 4 إلى 6 شتنبر 2019
 
09.09.2019قام السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بزيارة عمل لفيديرالية سويسرا من 4 إلى 6 شتنبر 2019، على رأس وفد عالي المستوى يضم مسؤولين كبار من الوزارة بالإضافة إلى عدد من المدراء العامون وأطر عليا من بعض المؤسسات العمومية، فضلا عن رؤساء الفيدراليات وأصحاب المقاولات الخاصة العاملة في قطاع البناء والأشغال العمومية والاستشارة والهندسة.

وتأتي هذه الزيارة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والشراكة بين المملكة المغربية وفيدرالية سويسرا، عقب الزيارة التي قامت بها للمملكة المغربية، السيدة دوريس لوطار المستشارة الفيدرالية، رئيسة القطاع الفيدرالي للبيئة والنقل والطاقة والمواصلات في يونيو 2018.

كما تأتي استجابة للدعوة الموجهة للسيد الوزير من طرف نظيرته السويسرية من أجل التوقيع على مذكرة تفاهم تخص التعاون التقني المغربي السويسري في مجال النقل الطرقي والسككي، والتي تعد ثمرة المشاورات بين الطرفين حيث ستشكل دعامة للتعاون المستقبلي بين المغرب وسويسرا في مجالات التجهيز والنقل واللوجستيك.

بالإضافة إلى اللقاء الثنائي مع السيدة باسكال باريسفيل، كاتبة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية السويسرية، تم عقد اجتماع مع السيدة سيمونيتا سوماروغا، رئيسة القطاع الفيدرالي للبيئة والنقل والطاقة والمواصلات، نائبة رئيس فيدرالية سويسرا، والذي تم خلاله التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون التقني في مجالات النقل الطرقي والنقل السككي. كما قام السيد اعمارة بمعية الوفد المرافق له بزيارات ميدانية تقنية لمؤسسات سويسرية عاملة في قطاعات الطرق والنقل الطرقي والنقل السككي.

كما شكلت زيارة العمل هاته فرصة لزيارة مجموعة السكك الحديدية السويسرية، والمكتب الفيدرالي للطرق، والسدود المخصصة لإنتاج الطاقة الكهربائية، ومركز مراقبة شاحنات نقل البضائع بريبسهاوسن، وكذا ورش إنجاز نفق سينري" Ceneri " ونفق سان غوتار "Saint-Gothard".

  • القطاعات