أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السيد عبد القادر اعمارة يدشن محطات للأداء من الجيل الجديد على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد

A+     A-
19.10.2020قام السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بتدشين محطات للأداء من الجيل الجديد مزودة بنظام جديد للأداء، على مستوى الطريق السيار الدارالبيضاء- برشيد. كما اطلع السيد الوزير على حالة تقدم الأشغال الجارية على هذا المقطع من الطريق السيار.

وقد قام السيد اعمارة، مرفوقا بالسيد المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وعدد من الشخصيات، بتدشين محطات الأداء الجديدة بكل من شمال برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية 21 وشرق برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية 33 من الطريق السيار الدار البيضاء- برشيد.

ومن جهة أخرى، تم تقديم عرض للسيد الوزير حول النظام الجديد للأداء لهاتين المحطتين الجديدتين بالإضافة إلى حالة تقدم أشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد.

ويهدف هذا الجيل الجديد من محطات الأداء، الرامية إلى تعزيز السلامة، وسيولة حركة المرور وتحسين شروط الراحة المقدمة لمرتفقي الطرق السيارة، إلى تحسين حركة السير بأكبر نقطة لتدفق العبور على مستوى الطرق السيارة الرابطة بين شمال وجنوب المملكة، حيث سيتم تقليص عدد محطات التوقف بين مدينة الانطلاق ومدينة الوصول بالنسبة لمستعملي محاور الطرق السيارة الرابطة بين مدن الدار البيضاء، مراكش، أكادير وبني ملال. وسيمكن ورش إعادة تهيئة أنظمة الأداء، بجانب نظام الأداء الاوتوماتيكي 'جواز'، في نهاية المطاف من تحسين ظروف السفر.

وقد كلف انجاز أشغال مشروع إعادة تهيئة المحطات الجديدة، والتي عُهد إنجازها بالكامل لمقاولات وطنية، استثمارا إجماليا بلغ 40 مليون درهم على مدى 5 أشهر. ويتعلق الأمر ب:

- إزالة محطة الأداء جنوب برشيد المتواجدة بالنقطة الكيلومترية 34 على محور الطريق السيار الدارالبيضاء – أكادير؛

- إزالة محطة الأداء جنوب برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية رقم5 على محور الطريق السيار برشيد – بني ملال؛

- إحداث محطتين جديدتين للأداء، الأولى على مستوى مدخل شمال برشيد والثانية على مستوى بدال جنوب برشيد.

وفي ختـام هذه الزيـارة، قام السيد اعمارة بالاطـلاع على حالة تـقـدم أشـغال تـثـليـث الطـريــق السيــار الدار البيضاء-برشيد بالمقطعين 1 و2، فضلا عن مشروع بناء قنطرة حديدية بالنقطة الكيلومترية رقم 12 على مستوى الطريق السيار.​