أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

الاجتماع التحضيري لمشاركة المغرب في الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للماء- دكار 2022

A+     A-
26.03.2021ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، إلى جانب السيد لويك فوشون، رئيس المجلس العالمي للماء، يوم الخميس 25 مارس 2021 بالرباط، اجتماعا للتحضير لمشاركة المغرب في "الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للماء"، والذي سينعقد في شهر مارس 2022 بالعاصمة السنيغالية دكار.

وقد عرفت "الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للماء" التي كان مقررا تنظيمها خلال سنة 2021، تأجيلا بسبب جائحة كوفيد- 19. وستنعقد هذه الدورة للمرة الثانية في بلد إفريقي حيث ستحتضنها العاصمة السنيغالية دكار تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلم والتنمية". مع التذكير أنه تم عقد هذا المنتدى لأول مرة بإفريقيا بالمغرب، وذلك سنة 1997 بمراكش.

وقد شكل هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كبار المسؤولين عن الطرفين، مناسبة لتقوية علاقات التعاون مع المجلس العالمي للماء، ومناقشة الإجراءات التي يجب اتخاذها خلال "الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للماء"، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمشاركة المملكة المغربية، حيث سيتم تسليم جائزة الحسن الثاني الدولية للماء الكبرى خلال هذا الحدث.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى العالمي للماء يعد من أهم الفعاليات المنظمة من طرف المجلس العالمي للماء من أجل رفع الوعي بالإشكاليات المرتبطة بهذه المادة الحيوية في العالم وكذا تعبئة المجتمع الدولي حول هذا الموضوع.