أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

انقطاع مؤقت لحركة السير بالطريق الإقليمية رقم 5016 الرابطة بين أدرج وإغزران بإقليم صفرو

A+     A-
06.05.2021تعلن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء أن حركة السير متوقفة بسبب انهيار جزئي لإحدى دعامتي المنشأة الفنية المتواجدة على وادي البشنة عند النقطة الكيلومترية 800+71 من الطريق الإقليمية رقم 5016 الرابطة بين أدرج وإغزران وذلك نتيجة تأثير السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار العاصفة القوية التي عرفتها جماعة الدار الحمراء بإقليم صفرو مساء يوم الاربعاء 05 ماي 2021.

وللإشارة فإن هذه القنطرة تم تصنيفها ضمن المنشآت الفنية المتقادمة الآيلة للسقوط، وأن الدراسة التقنية لمشروع إعادة بنائها في مراحلها النهائية.

وفور وقوع هذا الحادث، عملت مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بإقليم صفرو على قطع حركة السير بهذا المحور الطرقي وتم وضع علامات التشوير الضرورية حفاظا على سلامة مستعملي. هذه الطريق

إن تحويل الطريق ممكن عبر المحور الطرقي التالي:

1) الطريق الإقليمية رقم 5049 على طول 0,3 كلم؛

2) الطريق الغير مصنفة الرابطة بين أدرج والدار الحمراء على طول 11 كلم؛

3) الطريق الإقليمية رقم 5051 على طول 4 كلم.

كما سيتم استئناف حركة السير مباشرة بعد انتهاء أشغال إعداد المسار الموضعي بهذا المقطع الطرقي. لذا يرجى من مستعملي الطريق توخي الحذر واحترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة والأمان.

هذا وتبقى مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء رهن إشارة المواطنين 24/24 ساعة لتزويدهم بالمعلومـــات الكافية حول حالة الطــــــرق وتدعوهم مــــرة أخرى إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي: https://www.facebook.com/METLE.DGRTT والتطبيق "طريقي MaRoute» الذي يمكن تحميله عبر الهواتف الذكية أو الإتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية العامة للطرق والنقل البري على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17