أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

A+     A-

بلاغ صحفي حول الاجتماع الأول للجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء

A+     A-
09.07.2021ترأس السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، اليوم الجمعة، الاجتماع الأول للجنة الدائمة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء.

وتتكون هذه اللجنة من السيدة والسادة:

• السيد لويك فوشون، رئيس المجلس العالمي للماء؛

• السيد أحمد رضى شامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي؛

• السيد ادريس الضحاك، أمين عام للحكومة سابقا، عضو أكاديمية المملكة المغربية؛

• السيد روي كودينيو، رئيس الجمعية البرتغالية لخدمات الماء والصرف الصحي (APDA)؛

• السيدة نزهة الشقروني، أستاذة، وزيرة سابقة وسفيرة سابقة؛

• السيد كي فردان، مستشار خاص لرئيس المجلس العالمي للماء.

وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة تنظيم وإطلاق النسخة السابعة من جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء والتي ستمنح خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للماء المزمع عقده في غضون شهر مارس 2022 بدكار بالسينغال. وقد تمحور هذا الاجتماع حول اختيار الموضوع الخاص بالنسخة المقبلة من هذه الجائزة المرموقة وكذا تعيين أعضاء لجنة تحكيمها، بالإضافة إلى مناقشة الجدول الزمني لتنظيمها.

وجذير بالذكر أن جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تعتبر من بين الجوائز العالمية المرموقة في مجال الماء حيث تكافئ التميز في "التعاون والتضامن في مجالات التدبير المستدام وتنمية الموارد المائية". وقد تم إحداث هذه الجائزة في مارس سنة 2000 بمبادرة مشتركة من المملكة المغربية والمجلس العالمي للماء وذلك خلال انعقاد الدورة الثانية للمنتدى العالمي للماء، تكريما لذكرى الراحل الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه وعرفانا بسياسته في مجال التعاون الدولي والتضامن من أجل تدبير مستدام للموارد المائية والمحافظة عليها.