Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع التعاون الدولي
المغرب- تشاد: بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
 
21.06.2019استقبل كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، يوم الخميس 20 يونيو 2019، السيد عيسى دوبرانج، وزير الاقتصاد والتخطيط من أجل التنمية التشادي، مرفوقاً بوفد من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالنقل.

وجاء هذا اللقاء في إطار التحضيرات الخاصة بالمنتدى الأول للاستثمار "تشاد-العالم العربي" المنعقد بالعاصمة التشادية انجامينا، من 26 إلى 28 يونيو 2019، بعد لقاء سابق جمع البلدين الشقيقين يوم 11 أبريل 2019، والذي تم خلاله تقديم دعوة رسمية للسيد محمد نجيب بوليف للمشاركة في المنتدى الأول للاستثمار "تشاد-العالم العربي".

وخلال هذا اللقاء الثاني، أكد الطرفان على أهمية توطيد العلاقات جنوب-جنوب، والسعي نحو الاستثمار المنتج والمثمر بالدول الافريقية في مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما مجالات النقل الطرقي والسككي والبنية التحتية والمجالات المالية والمواكبة التقنية وتكوين الكفاءات والأطر.

هذا، وتدارس الوزيران حيثيات الشراكة بين البلدين فيما يخص طرق التمويل والتكوين والاستثمار وإدماج القطاع الخاص عبر تقاسم التجارب والدراسات المغربية، والتي تعتبر رائدة في عدة مجالات، الشيء الذي سيساهم في إنجاح الخطة الوطنية التشادية للتنمية، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين الشقيقين. ​

              
  • القطاعات