Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع التعاون الدولي
المغرب- السينغال: توقيع اتفاقية خاصة تهم تبادل التجارب المرتبطة بالامتحان النظري لرخصة السياقة
 
22.11.2019استقبل السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الخميس 21 نونبر 2019 بمقر الوزارة، السيد الحاج عمر يوم، وزير البنيات التحتية والنقل البري وفك العزلة بجمهورية السينغال، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب. الوزير السينغالي كان مرفوقا بمعالي السيد إبراهيم خليل سيك، سفير السينغال بالرباط، إلى جانب وفد عالي المستوى. ​

وخلال هذا اللقاء، أشاد السيد اعمارة والسيد يوم بعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع المغرب والسينغال في مجالات البنيات التحتية والنقل، كما اتفقا على العمل على تطويرها أكثر.

وعلى هامش هذا اللقاء، قام السيدان الوزيران بالتوقيع على اتفاقية خاصة تهم تبادل التجارب في مجال الامتحان النظري لرخصة السياقة.

 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تعزيز علاقات التعاون، خاصة ما يتعلق بتنفيذ الاتفاق الاداري في مجال السلامة الطرقية، الموقع بين وزارة التجهيز والنقل للمملكة المغربية ووزارة البنيات التحتية والنقل بجمهورية السينغال، يوم 24 يونيو 2013 بداكار، والمتعلق بتبادل الخبرة وتحسين مستوى السلامة الطرقية في البلدين.

وتهدف هذه الاتفاقية الخاصة إلى تعزيز تبادل التجارب بين جمهورية السينغال والمملكة المغربية في مجال التقييم النظري للمرشحين الذين سيجتازون امتحان الحصول على رخصة السياقة، عن طريق وضع النظام الآلي المغربي للامتحان رهن اشارة الجانب السينغالي. كما يرمي إلى تحديد الشروط التفصيلية للتبادل العلمي والتقني، وكذا التعاون من أجل تطوير نظام الامتحان الفردي للحصول على رخصة السياقة المغربية عبر إضفاء التعديلات التي تتناسب مع السياق السينغالي.

              
  • القطاعات