موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية

A+     A-
12.10.2015طبقا لمقتضيات المادة 13 من قانونها الأساسي، عقدت مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، دورتها العادية السادسة عشرة لمجلسها الوطني، تحت شعار "حكامة جيدة لمواجهة التحديات" ، وذلك يوم السبت 10 أكتوبر 2015 الموافق لـ 26 ذوالحجة 1436 بمركز الاستقبال والندوات بالرباط.

حضر أشغال هذه الدورة التي ترأسها السيد عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، الرؤساء السابقون المتعاقبون على المؤسسة، والمديرون المركزيون والجهويون والإقليميون لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ، والكتاب العامون ونوابهم وأمناء المال لفروع المؤسسة على الصعيد الوطني وممثلون عن قطاع الماء وهيآت وطنية أخرى.

وقد ركز السيد الوزير في معرض حديثه على أهمية الخدمات الاجتماعية المقدمة من طرف المؤسسة كرافعة لتحفيز الموظفين. وفي هذا الإطار، ذكر السيد الوزير بضرورة إعمال الحكامة الجيدة في التسيير المؤسسة ومرعاة العدالة في الاستفادة من الخدمات.

من جهة أخرى، دعا السيد الوزير إلى تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة من طرف المؤسسة، مع إعطاء الأولوية للمحاور التالية:

  • توفير السكن لجميع المنخرطين بجميع أنحاء المملكة؛
  • تطوير الخدمات الصحية؛
  • إيلاء ملف دعم تمدرس أبناء المنخرطين أولوية كبرى؛
  • إصلاح مراكز الاصطياف التابعة للوزارة.

بعد ذلك قدم السيد رئيس المؤسسة عرضا تضمن التقرير الأدبي للمؤسسة خلال فترة 2013-2014. ثم قدم السيد أمين المال عرضا للتقرير المالي للمؤسسة لنفس الفترة.

بعد نقاش مستفيض حول برامج المؤسسة، تمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، كما تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتختتم بذلك أشغال هذه الدورة. ​