موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

اجتماع الأطر العليا للوزارة ليوم 09 أكتوبر 2015

A+     A-
12.10.2015ترأس السيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك و السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بقطاع النقل، الاجتماع التنسيقي للأطر العليا للوزارة الذي تم تنظيمه يوم الجمعة 09 أكتوبر 2015 بمركز الاستقبال والندوات بالرباط .

في كلمته الافتتاحية أشاد السيد الوزير بالمنجزات المحققة في معظم القطاعات منوها بذلك بمجهودات الموارد البشرية التي تسهر على حسن سير و إنجاز مختلف مشاريع الوزارة، وبهذه المناسبة أكد على ضرورة التأطير الجيد للموظفين الجدد مع ضمان ملائمة الكفاءات للوظائف.

وفي معرض حديثه تطرق السيد الوزير لمشروع إعادة هيكلة الوزارة والمؤسسات التابعة لها والأهداف المتوخاة منه في إطار تكامل الأدوار بين الإدارة المركزية ،الجهوية و الإقليمية. كما دعا إلى المزيد من تبسيط المساطر الإدارية وحث على ضرورة الإسراع بإتمام البرامج و المخططات مع الاستعداد لدينامية جديدة في إطار المخططات القطاعية المستقبلية.

وفي كلمته أشار السيد الوزير المنتدب المكلف بقطاع النقل إلى أهمية هذا اللقاء التواصلي التوجيهي الذي دأبت الوزارة على عقده بصفة دورية وذلك بغية التنسيق بين مختلف مصالحها.

كما ذكر بالتوجهات الجديدة لقانون المالية التي ترمي إلى التدبير بالأهداف على المستوى المركزي، الجهوي والإقليمي مما يقتضي المزيد من التعبئة لبلوغ النتائج المتوخاة .

هذا و أشار السيد الوزير المنتدب إلى أن الهدف الأساسي و الأسمى للوزارة هو خدمة المواطن عن قرب و بجودة عالية خاصة في الملفات و الأنشطة المتعلقة بقطاع النقل و التي عرفت إدخال مجموعة من التحولات ذات الوقع الإيجابي .

كما تم خلال هذا الاجتماع عرض لأهم مستجدات الوزارة على مستوى كل قطاع و كذا الوقوف على مدى تقدم تنفيذ ميزانية سنة 2015.