موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

حول مشاركة وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك في اشغال اللقاء الثالث من سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة لعام 2013 المنظم من طرف المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية بدولة قطر

A+     A-
16.12.2013 بتاريخ 3 و 4 ديسمبر 2013، عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ومعهد التنمية الإدارية بدولة قطر اللقاء الثالث لعام 2013، والذي يندرج في إطار سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة التي تخصص لعرض وتدارس أفضل التجارب الإدارية الناجحة على مستوى الوطن العربي، والتي يتم انتقاءها بدقة من طرف المنظمة وفق معايير تعكس درجة عالية من التميز والتنوع في مجالاتها ومضامينها.

إضافة إلى انتقاء تجربتين من دولة الإمارات العربية الشقيقة وثلاث تجارب من دولة قطر، وقع الاختيار على تجربة المملكة المغربية ممثلة في وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك من خلال تجربتها في مجال منظومتها التدبيرية. وفي هذا الصدد قدمت السيدة نادية نحيل، مديرة الموارد البشرية بالوزارة، عرضا حول "النهج التدبيري الجديد المبني على التقييم بالنتائج" والذي يخول للمسؤولين المقررين اتخاذ قرارات صائبة وفق رؤية شمولية ومضبوطة بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية المسطرة.

وقد استأثر هذا العرض باهتمام الحاضرين الذين أكدوا خلال مداخلتهم على أهمية هذا النهج التدبيري الذي من شأنه أن يمنح للمسيرين تحكما وأريحية أكبر في عملية تتبع إنجاز الأهداف المسطرة لمختلف المصالح والوحدات الإدارية، مع تأكيدهم على ضرورة إيجاد سبل التعاون من أجل تطوير هذه الممارسة الإدارية بهدف تعميم فائدتها ترسيخا للتعاون العربي في مجال التنمية الإدارية.

وإذ تثمن نتائج هذا اللقاء الهام تؤكد وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك استعدادها التام للعمل على تعزيز التعاون العربي في مجال التنمية الإدارية لما فيه الخير والنفع لجميع الأقطار العربية الشقيقة. ​