موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

السيد اعمارة يترأس اجتماع مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية

A+     A-
12.06.2017ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم 29 ماي 2017 بمقر الوزارة، اجتماع مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، من أجل الوقوف على حصيلة أنشطة سنة 2016 والاطلاع على البرنامج المتوقع، وكذا ميزانية المدرسة برسم سنة 2017.

وقد افتتح السيد اعمارة أشغال اجتماع مجلس الإدارة، مذكرا بأهمية الدور الذي تلعبه المدرسة الحسنية للأشغال العمومية كمؤسسة للتعليم العالي تسهر على تكوين مهندسين بكفاءات عالية تستجيب لاحتياجات سوق الشغل ببلادنا، في ما يهم مختلف تخصصات الهندسة. كما شدد على ضرورة الاطلاق العاجل للدراسة المرتبطة بإعادة التموقع والتطوير الاستراتيجي للمدرسة في أفق 2025.

وقد اطلع مجلس الإدارة أثناء هذه الجلسة على حصيلة أنشطة سنة 2016 وكذا توقعات سنة 2017، وذلك من خلال العرض الذي قدمه السيد عز الدين إسماعيل، مدير المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالنيابة، حيث تمحورت النقاشات عقب ذلك على استراتيجية التطوير التي يجب اعتمادها على مستوى المهام الثلاث للمدرسة: التكوين الأساسي، التكوين المستمر والبحث العلمي، فضلا عن مظاهر البنيات التحتية للاستقبال والحياة داخل المدرسة.

وفي هذا الصدد، أعطى السيد الوزير تعليماته من أجل إحداث لجنة قيادة تهدف إلى تتبع هذه الدراسة والمصادقة على الاختيارات الاستراتيجية وكذا إنجاز الدراسة في أقرب الآجال.

وقد اختتم المجلس اجتماعه بالمصادقة على القرارات التي تم اتخاذها من أجل مواكبة تطوير وحسن عمل المدرسة في سبيل تنفيذ المهام المنوطة بها، والتي تشمل أساسا:

- المصادقة على ميزانية 2017 التي تضم برنامج الاستثمارات؛

- الموافقة على اقتراح إحداث مركز لدراسات الدكتوراه بالمدرسة في مجالات الهندسة المدنية، هندسة المياه والبيئة، الهندسة الكهربائية، الأرصاد الجوية، علوم الإعلام الجغرافي وهندسة الإعلاميات. ​