موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية تعقد الدورة العادية السابعة عشرة لمجلسها الوطني

A+     A-
01.08.2017ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، يوم الخميس 27 يوليوز 2017 بالرباط، الدورة العادية السابعة عشرة للمجلس الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، والمنظمة تحت شعار "التجديد في إطار الاستمرارية".

وأكد السيد اعمارة، في كلمة بالمناسبة، على أهمية العمل الاجتماعي كرافعة تعزز كفاءات الموظفين، مذكرا بإحداث المؤسسة في بداية الثمانينيات بهدف تلبية حاجيات الموظفين في مجالات السكن والتغطية الصحية وغيرها.

كما دعا المكتب الوطني الجديد إلى وضع برنامج واقعي وطموح لتحسين خدمات المؤسسة والاهتمام بالقضايا التي تحظى بالأولوية من لدن المنخرطين، مبرزا ضرورة تفعيل قنوات التواصل مع المنخرطين من أجل مقاربة أفضل للأولويات.

ودعا السيد اعمارة المكتب الجديد إلى تحسين التواصل بين أعضاء المؤسسة، خاصة من خلال إنشاء وحدات حول التوجه وإعداد كتيبات تنمية التوجيه وإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض، والانفتاح على الحلول التشاركية.

كما دعا إلى بلورة مسطرة للتعاقد والشراكة مع مختلف المتدخلين، وتسريع المشاريع قيد الإنجاز وإحداث مشاريع جديدة بهدف تلبية انتظارات المنخرطين.

من جهتها، قدمت رئيسة المؤسسة بالنيابة، السيدة نزهة الأبيض، التقرير الأدبي خلال مدة انتداب المكتب الوطني المنتهية ولايته (2013-2016)، والتقرير المالي للمؤسسة لنفس الفترة، يليه تقرير لمدقق الحسابات.

وبعد نقاش مستفيض حول برامج المؤسسة، تمت المصادقة على التقريرين المالي والادبي.

وأعرب رئيس المؤسسة، السيد عبد المالك بوشانة، عن عزمه المضي قدما بمشاريع المؤسسة وتلبية توقعات الأعضاء، موضحا الخطوط العريضة لبرنامجها.

وحضر أشغال هذه الدورة على الخصوص كل من كاتب الدولة المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، وعدد من المسؤولين بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والرؤساء السابقين للمؤسسة.

وتهدف مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، التي تأسست سنة 1982، إلى تقديم مختلف الخدمات ذات الطابع الاجتماعي، مع التكفل الكلي أو الجزئي بهذه التكاليف طبق المعايير، وتسهيل الولوج إلى الملكية بالنسبة للمنخرطين، والمشاركة في التغطية الصحية لفائدة المنخرطين، وإنشاء وتسيير منشآت اجتماعية وتنظيم مختلف الأنشطة الاجتماعية.

و م ع