موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

المدرسة الحسنية للأشغال العمومية

A+     A-
04.08.2014بفضل سمعتها وصيتها والنجاح المسجل في أعداد المرشحين الوافدين من الصفوف التحضيرية، تمكنت المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، خلال يوم واحد، من تسجيل ال200 طالب المصنفين بين الأوائل في المباراة الوطنية المشتركة.​

هكذا فالنتيجة المسجلة، إلى غاية 25 يوليوز و من بين ال200 طالب المصنفين بين الأوائل في المباراة الوطنية المشتركة برسم سنة 2014 ، هي كالتالي:

المدرسة الحسنية للأشغال العمومية مدارس أخرى الغائبين
1-100 84 10 06
101-200 89 09 02
المجموع 173 19 06
  • سجلت المدرسة الحسنية للأشغال العمومية 84 تلميذ من أصل 100 تلميذ مصنف بين الأوائل ضمن سلك الرياضيات والفيزياء (MP) في المباراة الوطنية المشتركة، و173 ضمن 200 تلميذ مصنفين بين الأوائل في المباراة الوطنية المشتركة.
  • مما يشكل 86,5% من 200 تلميذ مصنفين بين الأوائل في المباراة الوطنية المشتركة لسنة 2014 ممن اختاروا المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، و9,5% اختاروا المدارس الأخرى.
  • التلاميذ المصنفون الأول في سلك الرياضيات والفيزياء(MP)، والأول في سلك الفيزياء وعلوم الهندسة (PSI) ، والأول في سلك التكنولوجية وعلوم الصناعة (TSI) ، يوجدون ضمن لائحة المسجلين في المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وللحفاظ على هذا الدفر ولدعم المهندس الممارس، اعتمدت المدرسة الحسنية للأشغال العمومية كهدف أساسي تحسين نظام التعليم على المستوى العلمي والتقني والتربوي. وعلاوة على ذلك، تتعهد المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بتحفيز مواردها البشرية وبتأطير يمكن من تحسين وتثمين أمثل للجهود المبذولة.

كما سيتم اللجوء إلى طرق الأعمال التطبيقية والزيارات الميدانية و تقنيات الإدارة والتوصل واللغات وكذا الوسائل الجديدة للتعلم مثل التعلم الإلكتروني لتمكين الطالب من العمل عن بعد ليكون مستقلا وعصاميا.

وتتطلب هذه العملية مجهودات من الكل والتأييد والدعم المعنوي والمادي و المالي وكذا التأطير من طرف الوزارة والإدارات الأخرى المعنية.​