موارد بشرية و أعمال إجتماعية - وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الموارد البشرية   

تعيينات جديدة في مناصب عليا بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك

A+     A-
23.01.2015 صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس 22 يناير 2015 تحت رئاسة رئيس الحكومة، على مقترحات التعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وفيما يخص وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تم تعيين :

- السيد محمد ابن عودة مديرا عاما للشركة الوطنية للنقل واللوجيتسيك.

- محمد رضا شقور، مديرا للملاحة التجارية.

السيرة الذاتية للسيد محمد ابن عودة

بمستوى الدكتوراه في التسيير لمعهد تسيير المقاولات بمدينة نانت الفرنسية، السيد محمد ابن عودة حاصل على شهادة الماستر في التسيير من معهد تسيير المقاولات بنانت -أودنسيا مدرسة التسيير بنانت سنة 2005، ودبلوم الدراسات العليا التقنية في تنظيم الانتاجات من المعهد الوطني للفنون والمهن سنة 2004، ودبلوم جامعي في التكنولوجيا والصيانة الصناعية من المدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس سنة 1999.

وعلى المستوى المهني، شغل السيد ابن عودة عدة مناصب مسؤولية منذ 1999 في القطاع الخاص بالمغرب وفرنسا (الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية،  لافارج إسمنت، مجموعة KLB)، قبل أن يلج مجموعة الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك في أكتوبر 2010، حيث شغل منصب مدير التنمية والتنويع، ثم منصب مدير عام منتدب لشركة SNTL SUPPLY CHAIN منذ يوليوز 2014، وأخيرا منصب مدير عام بالنيابة مند فاتح نونبر 2014.

السيد ابن عودة يبلغ من العمر 35 سنة وهو متزوج وأب لطفلين.

السيرة الذاتية للسيد محمد رضا شقور

السيد محمد رضا شقور، حاصل على دكتوراه بميزة "امتياز مع مرتبة الشرف" من المدرسة العليا بوليتكنيك بفيرول بجامعة لاكورونيا باسبانيا في تخصص هندسة السفن وهندسة المحيطات سنة 2002. وحاصل أيضا على دبلوم الدراسات المعمقة في صناعة السفن سنة 2000 من نفس المؤسسة، وكذا دبلوم مهندس دولة في صناعة السفن سنة 1999 من ذات المؤسسة، ودبلوم مهندس التطبيق من المدرسة التقنية العليا للهندسة البحرية بجامعة قادس بإسبانيا سنة 1996.

وعلى المستوى المهني، فقد تقلد السيد شقور عدة مناصب مسؤولية منذ 1998 بإسبانيا، خصوصا في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي المرتبط بمجال تخصصه. ومنذ 2006 وحتى الوقت الحاضر، اشتغل السيد شقور كمفتش ومدقق في ميدان خبرته، وقد نشر 13 مقالا علميا.

السيد شقور يبلغ من العمر 41 سنة. ​

​​​