أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

بــلاغ صحافي حول الحوار بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وممثلي مهنيي النقل الطرقي للمسافرين بالمغرب

A+     A-
19.03.2019بــلاغ صحافي حول الحوار بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وممثلي مهنيي النقل الطرقي للمسافرين بالمغرب

إيمانا منها بأهمية الحوار الجاد والبناء من أجل إيجاد حلول للإكراهات التي يواجهها مهنيو النقل الطرقي بالمغرب وفي إطار مواصلتها لسلسلة الحوارات مع مختلف الهيآت المهنية الممثلة لهذه الفئات، ترأس السيد الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك، يوم الأربعاء 13 مارس 2019 بمقر الوزارة، اجتماعا مع ممثلي مهنيي النقل الطرقي للمسافرين بالمغرب.

وخلال هذا الاجتماع، تم التطرق إلى عدد من القضايا الهامة التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل الطرقي للمسافرين، على رأسها مشروع العقد البرنامج الذي أعدته الوزارة في انتظار تلقي مقترحات وملاحظات المهنيين لبلورة صيغة نهائية تستجيب لتطلعات هذه الفئة من المهنيين، والتي ستتضمن حلولا للقضايا المرتبطة بالمردودية والمنافسة الشريفة والمأذونيات وكذا السلامة الطرقية.

كما تمت مناقشة الإشكاليات المرتبطة بالملفات العالقة، حيث أكد السيد الكاتب العام على انكباب الوزارة على معالجة هذه الملفات مع إعادة تفعيل عمل اللجنة التقنية لتسريع وثيرة معالجة كافة القضايا العالقة المرتبطة بملف النقل الطرقي للمسافرين.

كما تناول هذا الاجتماع الإشكالات المتعلقة بوضعية المحطات الطرقية إضافة إلى تبسيط المساطر الخاصة بأداء الغرامات والعمل على رقمنتها.

وقد مر هذا الاجتماع في أجواء طبعها الحوار المسؤول والجاد بين كافة الأطراف بهدف مواجهة الاكراهات التي يعرفها هذا القطاع والعمل على تطويره، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين.