أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

الرباط : معرض للصور يستعرض منجزات الشركة الوطنية للطرق السيارة

A+     A-
22.07.2019أعطى السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمعية السيد أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، يوم الجمعة 19 يوليوز 2019 بشارع محمد الخامس بالرباط، انطلاقة معرض الطرق السيارة بالمغرب والذي يسلط الضوء على المسيرة التاريخية للشركة ومنشآتها الفنية بالإضافة إلى أهم منجزاتها.

وأشار السيد الوزير إلى أن تنظيم هذا المعرض الموجه للمواطنات والمواطنين، يأتي بمناسبة مرور 20 سنة على اعتلاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله العرش والذي يتزامن مع الذكرى 30 لتأسيس الشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب، مشيرا إلى أن هذا المعرض يغوص في التطور الذي عرفه قطاع الطرق السيارة ببلادنا من خلال أحد المكونات الأعقد في الهندسة المدنية وهي المنشآت الفنية.

وقد عرفت شبكة الطرق السيارة بالمغرب تطورا منذ السنوات الأولى لانطلاقها، حيث انتقلت من حوالي 400 كيلومتر خلال سنة 1999، إلى أزيد من 1800 كيلومتر حاليا. وتشهد هذه الشبكة حركة سير بمعدل 500 ألف عربة و1.2 مليون مسافر في اليوم.

ويشكل هذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 30 يوليوز 2019، مناسبة للتعريف بالشركة، والتكنولوجيات الحديثة التي تعتمد عليها، والمعدات الخاصة التي تستخدمها، وكذا الصرامة التي تقوم عليها أعمال الصيانة، فضلا عن انخراط مهندسيها. ​