أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

السيد اعمارة يقوم بزيارة ميدانية للطريق السيار المعلق "بالي مندرا" بجمهورية إندونيسيا

A+     A-
26.08.2019​السيد اعمارة يقوم بزيارة ميدانية للطريق السيار المعلق "بالي مندرا" بجمهورية إندونيسيا

على هامش فعاليات حوار اندونيسيا-افريقيا حول البنيات التحتية المنعقد ببالي بجمهورية إندونيسيا، قام السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الجمعة 23 غشت 2019 بزيارة ميدانية للطريق السيار المعلق "بالي مندرا"، أحد أكبر مشاريع البنيات التحتية بجزيرة بالي.

خلال الاجتماع الذي عقده السيد الوزير مع مسؤولي مقاولتين عموميتين إندونيسيتين، قدمت للسيد الوزير شروحات إضافية عن أهداف هذا المشروع الضخم، وخصائصه التقنية وتركيبته المالية، وكذا طريقة تدبيره.

وقد تطرق النقاش مع السيد الوزير إلى تجربة إندونيسيا في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع الطرق، إذ أجمع المسؤولون الرسميون الإندونيسيون على الانعكاسات الإيجابية لهذه الطريق على السياحة بجزيرة بالي، وأن هذا الاستثمار رغم كلفته العالية كان ضروريا لتقوية السياحة بالجزيرة.

ويمتد هذا الطريق السيار على مسافة 12 كلمترا، 10 كلمترات منها معلقة وهي التي تخترق الخليج البحري، حيث يربط بين ثلاث مناطق هامة وهي المنطقة السياحية "نوزا دعا"، والمطار الدولي "نكورا راي" والميناء الدولي "بنوا". كما بلغت تكلفة المشروع حوالي 250 مليون دولار أمريكي 70% منها تم اقتراضها من الأبناك الإندونيسية، واستغرقت الأشغال به 16 شهرا من طرف شركات إندونيسية، ويتم تدبيره في إطار شراكة عقد امتياز لمدة 45 عاما من طرف تجمع شركات عمومية، ويبلغ حجم الجولان به حوالي 40 ألف عربة يوميا.