أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

عدد هام من المشاريع الطرقية محور زيارة عمل السيد عبد القادر اعمارة لجهة مراكش أسفي

A+     A-
07.01.2020قام السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يومي الإثنين والثلاثاء 06 و07 يناير 2020، بزيارة عمل لجهة مراكش أسفي تميزت بعقد اجتماع هام بمقر جهة مراكش أسفي وكذا الاطلاع على سير تقدم عدد من المشاريع الطرقية بالجهة.

خلال يوم الاثنين 06 يناير 2020، عقد السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء صباح يوم الإثنين جلسة عمل بمقر ولاية جهة مراكش أسفي مع كل من السيد والي الجهة عامل عمالة مراكش والسيد رئيس المجلس الجهوي بحضور السيد عمدة مدينة مراكش والسيدة رئيسة مجلس عمالة مراكش ورئيس جماعة المشور، خصص لتقديم الرؤية الاستراتيجية للوزارة في مجال تطوير البنيات التحتية الطرقية المهيكلة بالجهة وكذا المشاريع الممكن تمويلها في إطار برنامج التنمية الجهوية.

 

بعد ذلك، قام السيد الوزير بزيارة متحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

وعلى مستوى جماعة اكفاي بعمالة مراكش، قام السيد الوزير بالاطلاع على برنامج تحسين مستوى السلامة والخدمة للطريق الجهوية رقم 212 الرابطة بين مراكش وامينتانوت على طول 92 كلم بغلاف مالي يناهز 138 مليون درهم. كما تم تقديم محتوى الشطر الأول من هذا المشروع الذي يهم إنجاز أشغال توسيع وتقوية الطريق مع إعداد ممرات جانبية للدراجات ومواقف للحافلات على طول 17 كلم. ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ كلفة إنجازه حوالي 48 مليون درهم، في إطار برنامج صيانة وملائمة الشبكة الطرقية.

وقد حضر اجتماع هذا الصباح كذلك عدد من رؤساء الجماعات المحلية، ومدراء عدد من المؤسسات العمومية، وممثلي السلطات المحلية وكذا مسؤولي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على مستوى جهة مراكش آسفي ورؤساء المصالح الجهوية لبعض القطاعات الوزارية. ​