أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

السيد عبد القادر اعمارة يواصل زيارته الميدانية لجهة مراكش آسفي

A+     A-
08.01.2020واصل السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء زيارته الميدانية لجهة مراكش-آسفي بهدف الاطلاع على سير تقدم المشاريع الطرقية.

الثلاثاء 07 يناير 2020 – واصل السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء زيارته الميدانية لجهة مراكش-آسفي بهدف الاطلاع على سير تقدم المشاريع الطرقية.

فقد قام السيد الوزير مرفوقا بالسيد والي جهة مراكش آسفي والسيد عامل إقليم شيشاوة، بزيارة لإقليم شيشاوة تفقد خلالها ورش أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 209 الرابطة بين جماعتي مجاط واسيف المال على طول 16 كلم. ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ كلفة إنجازه حوالي 15 مليون درهم على مدى 12 شهرا، في إطار برنامج صيانة وملائمة الشبكة الطرقية.

وبجماعة السعيدات، اطلع السيد الوزير والوفد المرافق له على تقدم إنجاز برنامج صيانة الشبكة الطرقية بإقليم شيشاوة برسم سنتي 2018 و2019، والذي يتضمن إنجاز سبعة مشاريع على طول حوالي 88 كلم بغلاف مالي يناهز 78 مليون درهم. كما اطلع السيد الوزير على تقدم إنجاز مشاريع تأهيل شبكة الطرق المصنفة لفك العزلة المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي (محور الطرق) ما بين سنة 2018 و 2020 والذي يتضمن أربعة مشاريع على طول حوالي 58 كلم بغلاف مالي يناهز 66 مليون درهم.

الأربعاء 08 يناير 2020 – خلال هذا اليوم، اطلع السيد الوزير مرفوقا بالسيد عامل إقليم شيشاوة وكذا السيد رئيس المجلس الإقليمي، على مشروع توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مركز جماعة السعيدات ومدينة شيشاوة على طول حوالي 17 كلم بغلاف مالي يناهز 28 مليون درهم والذي انتهت به الأشغال مؤخرا.

وتهدف مجمل هذه المشاريع الطرقية، من جهة، إلى تحسين ظروف السير والسلامة الطرقية والمحافظة على الرصيد الطرقي، ومن جهة أخرى، إلى ملائمة وعصرنة الشبكة الطرقية وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة مراكش آسفي.

​​​