أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

السيد عبد القادر اعمارة يدشن غرفة المراقبة بالمركز الجديد للمعلومات المرورية التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

A+     A-
31.03.2021قام السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 بالرباط، بتدشين غرفة المراقبة، من الجيل الجديد، بالمركز الحديث للمعلومات المرورية Info Trafic Centre، التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

أقيم هذا الحفل بحضور السيد والي جهة الرباط - سلا - القنيطرة وعامل عمالة الرباط، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وعدد من المسؤولين بالوزارة.

تم إنجاز هذا المشروع من قبل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لمواكبة وتدبير النمو المتسارع لحركة المرور على الطرق السيارة، ومواصلة تطوير المعلومات المرورية Info Trafic في الوقت الآني، وتحسين التدخلات في الميدان، حيث يتمثل الهدف الأساسي في توفير أقصى درجات السلامة والراحة لمستعملي الطرق السيارة، ومراقبة حركة المرور بمجمل شبكة الطرق السيارة الوطنية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

تتيح غرفة المراقبة، المجهزة بأحدث المعدات والحلول التكنولوجية من الجيل الجديد والمتصلة بجميع التجهيزات المثبتة على الشبكة (الكاميرات، محطات العد المرورية، لوحات المعلومات...)، الإشراف على حركة المرور بشبكة الطرق السيارة الوطنية عن بعد وبطريقة مركزية، التوجيه التلقائي وفي الوقت الآني للمعدات الميدانية والتواصل والتنسيق مع مختلف المتدخلين في الميدان، وإتاحة المعلومات لتكون في متناول مختلف الجهات من أجل تحسين النجاعة والسرعة في اتخاذ القرار.

يأتي هذا الإنجاز في إطار المشروع الكبير للتصنيع والتحديث لاستغلال شبكة الطرق السيارة، الذي أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خلال سنة 2017، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطرق السيارة لتصل إلى أفضل المعايير الدولية.