أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات الطرقية   

A+     A-

التوقيع على اتفاقية تخص بناء الطريق السيار كرسيف - الناظور

A+     A-
21.05.2021ترأس السيد عبد القــادر اعمــارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، يوم الجمعة 21 ماي 2021 بالرباط، مراسيم التوقيع على اتفاقية تدبير المشروع المفوض لبناء الطريق السيار كرسيف-الناظور بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

وقد ذكر السيد الوزير، خلال هذه المناسبة، بأهمية مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور الذي سيمكن من ربط مدينة الناظور والميناء الجديد الناظور غرب المتوسط، على طول 104 كلم، بشبكة الطرق السيارة الوطنية. هذا المشروع، سيمكن، إضافة الى الطريق السيار وجدة-كرسيف والطريق السريع وجدة-الناظور، من تشكيل مثلث طرقي مهيكل بالنسبة لمنطقة الشمال ولجهة الشرق، كما سيساهم في مواكبة التطور الاقتصادي الذي تعرفه الجهة. وتبلغ كلفته الاجمالية 5500 مليون درهم.

وبهذه المناسبة، تم تقديم عرض للسيد الوزير حول مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور واتفاقية تدبير المشروع المفوض لبناء الطريق السيار كرسيف-الناظور.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف السيد وزير التجــهيز والنقل واللوجــيستيك والماء والسيد المدير العام للشــركة الوطنية للطرق السيــارة بالمـغرب، والســيد المــدير المــنتدب لفرع الخبرة التقنية التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM Projet)، والسيد المدير العام للطرق والنقل البري، والسيد المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لجهة الشرق، وذلك بحضور كبار المسؤولين بالوزارة.