أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

بلاغ صحفي حول برنامج الاستثمار لسنة 2015 في قطاع البناء والأشغال العمومية

A+     A-
02.11.2015أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والمؤسسات والشركات العمومية الموجودة تحت وصايتها في بداية السنة عن برامج الاستثمار لسنة 2015 في قطاع البناء والأشغال العمومية والتي بلغت إجمالا مبلغ 36 مليار درهم موزعة على القطاعات التالية: الموانئ والنقل البحري، الطرق السيارة والطرق، النقل السككي، النقل الجوي، اللوجستيك والتجهيزات العامة في إطار الاشراف المنتدب على المشاريع.

وخلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2015، أطلقت الوزارة والمؤسسات والشركات الموجودة تحت وصايتها 4700 طلبا للعروض ناهزت 28 مليار درهم مخصصة لقطاع البناء والأشغال العمومية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد نظمت يوم 19 يناير 2015، يوما إعلاميا حول صفقات البناء والأشغال العمومية لتمكين المهنيين من الاطلاع عن قرب على المشاريع المتعلقة بالبناء والأشغال العمومية برسم سنة 2015، وذلك في إطار تطبيق شروط الشفافية، التنافسية والحكامة الجيدة، وكذا من أجل تمكين المقاولات والفاعلين في القطاع من أجل الاستعداد بشكل أفضل لإنجاز برامج الاستثمارات المسطرة في أحسن الظروف.

ويعتبر قطاع البناء والأشغال العمومية رافعة أساسية للتنمية بالمغرب، نظرا للدور المحوري الذي تلعبه مقاولات البناء والأشغال العمومية، وكذا مكاتب الدراسات والمراقبة إضافة إلى المختبرات وكل المتدخلين، في تعزيز تطور الاقتصاد الوطني وخلق مناصب للشغل.