أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

الدورة الرابعة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع بالدار البيضاء ما بين 3 و5 ماي المقبل

A+     A-
20.04.2016الدار البيضاء 18 أبريل2016/ومع/ تحتضن الدار البيضاء ما بين 3 و 5 ماي المقبل الدورة الرابعة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع المنظم تحت شعار "رهانات تنمية البنيات التحتية بإفريقيا".

وتسعى هذه التظاهرة، المنظمة تحت رعاية وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ، إلى تسليط الضوء على إمكانيات القارة الإفريقية في هذا المجال ، كما يعطي نظرة شاملة حول الأسواق وآخر توجهات القطاع من خلال سلسلة من الندوات والأوراش والنقاشات.

وأوضح مدير المعرض محمد مودارير خلال ندوة صحفية عقدت مساء اليوم الاثنين بالدار البيضاء لتقديم هذه التظاهرة ، أنه بعد نجاح الأيام الدراسية حول المقالع المنظمة في العديد الجهات من قبل مجلة "الطاقة والمناجم والمقالع"، ستمنح اللجنة العليمة الخاصة بالمعرض جائزة وطنية لأفضل مستغل مقالع يحترم البيئة ودفتر التحملات الخاص بالقطاع.

وأضاف أن هذه المبادرة ، التي تواكبها الوزارة الوصية ، من شأنها العمل على رفع مستوى القطاع وكذا إعطاء نموذج حسن يحتذى به في هذا المجال.

ومن جهة أخرى ، أشار إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 90 عارضا، منهم على الخصوص 20 شركة صينية و30 مقاولة أوروبية مختصة في لوازم ومعدات وتجهيزات المقالع والمناجم ، مضيفا أن هذه المشاركة تؤكد مكانة المعرض كفضاء إفريقي من شأنه تمكين المهنيين من عقد لقاءات وخلق فرص عمل وإحداث شراكات.

وإدراكا من المعرض للتحديات الاقتصادية الحالية، يسعى هذا الأخير إلى مواكبة توجهات المملكة في قطاعي المناجم والمقالع والبناء والأشغال العمومية التي تشكل إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد المغربي ، كما يسعى المعرض إلى دعم تنمية البنيات التحتية بإفريقيا.

ويشكل المعرض نقطة التقاء الرؤى والطموحات بين قارة واعدة وفاعلين يسعون إلى اكتشاف أسواق جديدة ، كما تبرز هذه التظاهرة الخبرة المغربية و تسلط الضوء على الفرصة التي تختزنها القارة الإفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة 2014 شهدت مشاركة 70 عارضا واستقطبت ما يقارب 2500 زائرا يمثلون العديد من البلدان.

ومع