أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

السيد عبد القادر اعمارة يدشن المقرات الجديدة للمختبر العمومي للتجارب والدراسات بجهة الدار البيضاء-سطات

A+     A-
19.07.2018​قام السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتدشين المقرات الجديدة للمركز التقني الجهوي للدار البيضاء-سطات التابع للمختبر العمومي للتجارب والدراسات.

​بهذه المناسبة، اطلع السيد الوزير على مستوى التقدم التكنولوجي والتجهيزات التقنية فضلا عن التجربة والخبرة المهمة التي اكتسبها المختبر العمومي للتجارب والدراسات، علاوة على المشاريع المهيكلة التي توجد قيد الإنجاز وكذا المشاريع المستقبلية للمختبر بالجهة.
 
ويتواجد المقر الجديد لهذا المركز بمقاطعة سيدي عثمان بعمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء، حيث يمتد على مساحة أرضية تبلغ 2218.01 متر مربع ويضم عدة فضاءات مخصصة لتجارب المختبر إضافة إلى عدد من المكاتب.

وقد أحدث المركز التقني الجهوي الدار البيضاء-سطات سنة 2010، خلفا لمركز الدراسات حول البناء (CEB) ومركز مواد وتقنيات البناء (CMTC)، ويهدف إلى تعزيز استراتيجية العمل عبر الشبكات داخل المختبر العمومي للتجارب والدراسات من أجل الرفع من كفاءته ومروديته في سوق تتسم بالتنافسية العالية. كما سيرتكز على المعرفة والخبرة المعترف بهما وطنيا في مجالات الدراسات ومراقبة وتتبع جودة منشآت الهندسة المدنية، والمنشآت المائية (سدود، خزّانات، محطات الضخ)، والبنيات التحتية للنقل والمسالك، والمباني والمركبات الرياضية والمنشآت الفنية والأنفاق...
 
ويغطي المركز التقني الجهوي الدار البيضاء-سطات، كل جهة الدار البيضاء-سطات (عمالات الدار البيضاء والمحمدية وأقاليم بن سليمان والجديدة ومديونة والنواصر وسطات وبرشيد وسيدي بنور)، علاوة على جزء من جهة بني ملال-خنيفرة (أقاليم بني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح وخريبكة).

ويمثل هذا التدشين خطوة للمضي قدما في سياسة القرب التي ينهجها المختبر العمومي للتجارب والدراسات، والتي تعززها الإرادة القوية الرامية إلى تحقيق اللاتمركز بالنسبة للموارد اللازمة لتقديم خدمات ذات جودة عالية.
 
وسيمكن تحسين جودة الوسائل التي يوظفها المركز التقني الجهوي الدار البيضاء-سطات من الاستجابة لحاجيات العاصمة الاقتصادية للمملكة التي تعرف دينامية كبيرة فيما يخص المشاريع الكبرى للبناء والمشاريع المهيكلة كالطرق والطرق السيارة والطرق السريعة والسكك الحديدية والتراموي،...