أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

يوم إعلامي حول البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2019

A+     A-
20.02.2019يوم إعلامي حول البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2019

ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الأربعاء 20 فبراير 2019 بالرباط، يوما إعلاميا حول البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية للوزارة والمؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لها برسم سنة 2019.

وقد شارك في هذا اليوم الإعلامي حوالي 300 مشاركا، يمثلون الفدراليات والجمعيات المهنية لقطاع البناء والأشغال العمومية بالإضافة إلى الهيئات والمؤسسات المعنية بهذا القطاع في المغرب، فضلا عن المؤسسات والمقاولات العمومية التابعة للوزارة.

ويشكل هذا اللقاء فرصة لإعطاء رؤية واضحة لمهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية حول الطلبيات العمومية، والتعرف عن قرب على مشاريع هذا القطاع برسم السنة الجارية، وذلك في إطار تكريس الشفافية والتنافسية والحكامة الجيدة. كما سيمكن هذا اللقاء المقاولات والفاعلين في هذا القطاع من الاستعداد الجيد لإنجاز البرامج الاستثمارية المبرمجة في أحسن الظروف.

 

ويندرج هذا الحدث في إطار تفعيل التزامات العقد البرنامج الذي تم توقيعه في شتنبر 2018 بمدينة الحسيمة بين الحكومة ومهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية، والذي يعتبر قاطرة للنمو ببلادنا نظرا للدور الهام الذي تلعبه المقاولات ومكاتب الدراسات والمراقبة والمختبرات، لتعزيز النمو الاقتصادي الوطني وخلق فرص الشغل.

لذا ستقوم الوزارة والمؤسسات العمومية التابعة لها بالإعلان عن برامجها الاستثمارية برسم سنة 2019 في قطاع البناء والأشغال العمومية، والتي من المتوقع أن تناهز قيمتها الاجمالية حوالي 40 مليار درهم موزعة على قطاعات الطرق والطرق السيارة، والموانئ والنقل البحري، والسكك الحديدية، وقطاع الماء، واللوجستيك، والنقل والسلامة الطرقية والتجهيزات العامة في إطار الإشراف المنتدب على المشاريع.