أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

التجهيزات العامة   

انعقاد مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة

A+     A-
03.05.2021عقدت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، اجتماع مجلس إدارتها، يومه الجمعة 30 ابريل 2021 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وذلك عن طريق تقنية المناظرة المرئية.

وقد تضمن جدول أعمال المجلس الذي ترأسه السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عرضا حول حصيلة أنشطة الوكالة ومنجزاتها برسم سنة 2020 حيث تدخلت الوكالة بصفتها صاحبة مشروع منتدبة لفائدة حوالي 60 قطاعا من بينها عدة وزارات ومؤسسات عمومية وكذا جمعيات ذات المنفعة العامة حيث تم تسليم 132 مشروعا بغلاف استثماري يناهز 3,57 مليار درهم ومواصلة إنجاز 204 مشروعا للتجهيزات العامة وكذا إعداد الدراسات الخاصة بالعديد من المشاريع الأخرى. والجدير بالذكر أن محفظة المشاريع التي تشرف عليها الوكالة في إطار الإشراف المنتدب على المشاريع تبلغ 830 مشروعا بغلاف استثماري يناهز 26,5 ميار درهم.

كما قام مجلس الإدارة، في إطار برنامج عمل الوكالة، بالمصادقة على ميزانيتها برسم سنة 2021 وكذا على 31 اتفاقية للإشراف المنتدب تهم إنجاز مشاريع عمومية ذات وقع اقتصادي واجتماعي هامين. كما صادق مجلس الإدارة كذلك على آليات الحكامة الخاصة بالوكالة والمتعلقة أساسا بمجلس إدارتها واللجان المنبثقة عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة تقوم بمهمة صاحب مشروع منتدب في إطار تعاقدي لإنجاز مشاريع التجهيزات العامة، وكذا تدبير التراث وصيانة المباني العمومية لفائدة إدارات ومؤسسات الدولة والجماعات الترابية والهيئات المعترف لها بالمنفعة العامة. كما تهدف الوكالة إلى أن تكون قوة اقتراحية من أجل تطوير التعيير التقني في مجال جودة وسلامة المباني العمومية، والعمل على تعزيز استخدام المواد المحلية، وحماية البيئة في قطاع البناء والأشغال العمومية بشكل عام، معتمدة في ذلك على التجربة الهامة والمتميزة التي راكمتها بما يضمن إنجاز المشاريع العمومية بالجودة اللازمة وبأقل تكلفة وفي الآجال المحددة.