Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع التدبير المفوض

أهم الإنجازات في مجال التجهيزات العامة

اعتبارا لانجازاتها، تعتبر مديرية التجهيزات العامة المرجع الوطني في ميدان الإشراف المنتدب على المشاريع. فمنذ إنشائها سنة 1980، عرف نشاط الإشراف المنتدب على المشاريع المفوض إلى مديرية التجهيزات العامة تطورا هاما حيث قدمت الوزارة المساعدة التقنية من أجل إنشاء العديد من المباني الإدارية و ساهمت أيضا في إنجاز مشاريع مختلفة لحساب الوزارات الأخرى و المؤسسات العمومية و الجماعات المحلية و الجمعيات ذات المنفعة العامة .

​الإشراف المنتدب على برنامج تكييف البنيات الإدارية

في إطار برامج تكييف وتوسيع ثرات الدولة من البنايات الإدارية لمختلف القطاعات الوزارية، أنجزت مديرية التجهيزات العامة عدة عمليات بناء وتهيآت.

مكنت هذه البرامج من تحسين بنيات الاستقبال للمصالح الخارجية والمركزية للدولة بمكاتب إدارية وذلك لمواكبة سياسة تحديث الإدارة العمومية وسياسة اللامركزية للمرافق العمومية.

وهكذا، فان تدخل الوزارة كمنتدبة على المشاريع قد مكن من بناء أزيد من 800 بناية إدارية منها 10 بنايات لمقر قطاعات وزارية، مقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مقر مجلس المستشارين، مقر المجلس الأعلى للتعليم’ مقر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان والمجلس الدستوري، المباني الإدارية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني وغيرها...

  • القطاعات