Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع الطرقي

الطرقي

مركز النداء الخاص بحالة الشبكة الطرقية (الديمومة الشتوية)

خدمة توفرها مديرية الطرق لمستعملي الطريق بواسطة خط الهاتف :



ويضطلع المركز بمهمة إخبار مستعملي الطريق عن الحالة العامة للطرق: إذ يخبر عن الطرق المقطوعة أو التي تضطرب فيها حركة السير بفعل الظروف المناخية الصعبة مثل الأمطار الغزيرة أو الفيضانات أو العواصف الثلجية أو انجراف التربة أو الأوحال ، و كذا الطرق التي تخضع فيها حركة المرور لظروف محددة قد تعزى إلى وجود صيانة الطريق أو إصلاح أضرار الفيضانات أو أعمال إعادة بناء المنشئات الفنية.

ويقترح المركز المسار البديل عن الطريق المقطوع ليتمكن مستعملي الطريق من مواصلة رحلتهم في ظروف مقبولة من السلامة والراحة.

كل المعلومات المقدمة من قبل المركز مضمونة و محينة و يتوصل بها من طرف المصالح الإقليمية التابعة لوزارة التجهيز والنقل و المسؤولة عن تدبير الشبكة الطرقية ،عن طريق نظام معلوماتي آلي يسمى شبكة Inforoute .

 
 
 
وتبقى الإشارة إلى أن مركز الاتصال يشتغل على مدار 24 ساعة في اليوم، و طبلة أيام الأسبوع ، بما في ذلك أيام العطل والأعياد؛

وعليه، ينصح مستعملي الطريق باللجوء إلى خدمات المركز قبل الشروع في الرحلة ، وخصوصا إذا كانت أحوال الطقس صعبة، ومثل هذا الأجراء الاحتياطي البسيط يمكن أن يقيه من بعض المشاكل أثناء الرحلة.

​​
  • القطاعات