Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
لجنة القيادة لتفعيل مشاريع البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية تعقد اجتماعا بمدينة العيون
 
13.09.2017جدد أعضاء لجنة القيادة لتفعيل مشاريع البرنامج التنموي بالأقاليم الجنوبية، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2017 بالعيون خلال اجتماع للجنة، التأكيد على الوفاء بالتزاماتهم المالية والزمنية لإنجاز المشاريع المدرجة في اطار هذا البرنامج.

خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، إلى جانب ممثلين عن القطاعات الحكومية وكذا المنتخبين المعنيين، تم التأكيد على أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير المالية والتقنية من أجل إنجاز مشاريع هذا البرنامج الطموح.

وأبرز السيد اعمارة، بهذه المناسبة، أن مشروع الطريق السريع تيزنيت - العيون - الداخلة سيساهم في إنعاش التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات.

وذكر السيد الوزير أن هذا المشروع الهام، الذي يندرج في اطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، يروم هيكلة الطريق الوطنية رقم 1 على طول 1055 كيلومترا، مشيرا الى ان جل مقاطع هذه الطريق على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء ستكون في طور الانجاز سنة 2018.

كما قام أعضاء هذه اللجنة بزيارات ميدانية للمشاريع التي تدخل ضمن اختصاص هذه القطاعات الحكومية، من بينها، مشروع محطة تحلية المياه بالمرسى، ومشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تيزنيت والعيون، ومحطة الطاقة الشمسية بالدشيرة، حيث تم تقديم شروحات تتعلق بوتيرة سير تنفيذ الأشغال.

و م ع

  • القطاعات