Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
انعقاد الدورة العاشرة للمنتدى الافريقي للبنيات التحتية 2017
 
07.11.2017ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يوم الثلاثاء 7 نونبر 2017، فعاليات افتتاح أشغال الدورة العاشرة للمؤتمر الافريقي للبنيات التحتية 2017، المنظم تحت إشراف الوزارة، يومي 7 و8 نونبر 2017 بمراكش، تحت شعار: افريقيا في عهد البنيات التحتية: جيل جديد".

وقد عرف هذا الحدث مشاركة وزراء أفارقة مكلفين بالبنيات التحتية والنقل، وممثلين حكوميين وفيدراليات تمثل مهنيي الأشغال العمومية، وهيآت جهوية ودولية، وجهات مانحة، ومكاتب للاستشارة والهندسة وكذا خبراء وفاعلين معنيين بتطوير البنيات التحتية.

وتمحورت أشغال هذه الدورة حول القضايا الاستراتيجية المرتبطة بتطوير البنيات التحتية للنقل في الدول الإفريقية. كما ركزت ندوات هذه التظاهرة بشكل خاص على ظهور جيل جديد من البنيات التحتية والسبل الكفيلة بتسريع دينامية التطوير هاته، كما تطرقت لأشكال الحكامة والقيادة الاستراتيجية للمشاريع وكذا الاعتبارات البيئية وآليات التمويل فضلا عن أثر الاختراعات التكنولوجية والرقمية.

في هذا الإطار، تدخل السيد اعمارة إلى جانب وزراء آخرين من القارة الإفريقية في الجلسة الأولى التي تحمل عنوان "أية بنيات تحتية للنقل لإفريقيا الغد؟". حيث تمحورت المناقشات حول التحديات التي تواجه الدول الإفريقية من أجل بلورة سياسات بنيات تحتية منسجمة وفعالة على المدى الطويل.

كما ستعرف نسخة هذه السنة عقد جلسة للدعوة إلى المشاريع التي ستمكن الوزارات المشرفة على البنيات التحتية والنقل بالدول الافريقية من تقديم برامج الاستثمارات والمشاريع المهيكلة في هذه الدول. ​

  • القطاعات