Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
الجمعية الدولية الدائمة لمؤتمرات الطرق : تنظيم الاجتماع الرابع للجنة التقنية حول "الجوانب الاقتصادية لشبكات النقل الطرقي والتنمية الاجتماعية"
 
08.11.2017 الجمعية الدولية الدائمة لمؤتمرات الطرق : تنظيم الاجتماع الرابع للجنة التقنية "الجوانب الاقتصادية لشبكات النقل الطرقي والتنمية الاجتماعية" بمركز الاستقبال والندوات بالرباط، يومي 08 و09 نونبر 2017.

بمساهمة الجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق وفي إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي 2016-2019 للجمعية الدولية الدائمة لمؤتمرات الطرق، سينظم الاجتماع الرابع للجنة التقنية TC A.2 حول "الجوانب الاقتصادية لشبكات النقل الطرقي والتنمية الاجتماعية " بالرباط يومي 08 و09 نونبر 2017 بمركز الاستقبال والندوات.

وللتذكير، فإن هذا الاجتماع يعتبر الرابع بعد سلسلة من اللقاءات المنظمة بباريس و لندن وكارلسروه (Karlsruhe) بألمانيا.

هذا الحدث، الذي سيعرف مشاركة خبراء وطنين ودوليين، يهدف إلى التفكير في مواضيع ذات أهمية بالنسبة للإدارات المختصة في القطاع الطرقي كما سيشكل فرصة لتدارس وتوثيق آليات التقييم البعدي المتبعة للمشاريع الطرقية المنجزة وكذا كيفية استخدام نتائج هذا التقييم.

خلال هذا الاجتماع، ستعمل اللجنة على دراسة ثلاث محاور أساسية للفضاء المعقد والدينامي للاستثمارات في مجال النقل والمتعلقة ب:

- قيمة ربح الوقت وجودة السفر؛

- تأثير الاستثمارات في مجال النقل على التشغيل؛

- مقاربات تقييم الاستثمارات في مجال النقل عبر العالم.

برنامج هذا الاجتماع سيتضمن بالإضافة إلى ندوة حول الجوانب الاقتصادية والتنمية الاجتماعية، ثلاث جلسات حول مواضيع:" مدة السفر وجودة التنقلات" و "تأثير الاستثمار الطرقي على عالم الشغل" وكذا "تقييم الاستثمار الطرقي".

على هامش هذا اللقاء، ستنظم زيارة عمل إلى مدينة الدار البيضاء للوقوف على تطور الشبكة الطرقية بالمغرب مع إعطاء أهمية لتقديم مشروع بناء القنطرة المعلقة لسيدي معروف والمنجزة في إطار شراكة. ​

  • القطاعات