Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
إقليم بركان: تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الطرقية
 
08.11.2018 إقليم بركان: تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الطرقية

بمناسبة تخليد الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، قام عامل إقليم بركان السيد محمد علي حبوها برفقة المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء ببركان السيد بلعوفي ياسين، بتدشين الطريق الإقليمية 6011 الرابطة بين بركان والسعيدية على طول 15.7 كلم، والتي تمت تثنيتها في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ومجلس جهة الشرق، وتهدف هذه الطريق إلى تحسين مستوى السلامة والخدمة الطرقية، وإحداث محور هيكلي جهوي بطاقة استيعابية كبرى لرفع جاذبية الجهة وكذلك تحفيز الاستثمار بالمنطقة ومواكبة المشاريع الكبرى المهيكلة بالجهة الشرقية. وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بما يقارب 180 مليون الدرهم.

 

كما تم إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مدركتين تربطان الطريق الإقليمية رقم 6011 والطريق الإقليمية رقم 6010 على طول 500 متر طولي وإلى الطريق الوطنية رقم 2 على طول 700 متر طولي، وذلك بهدف ضمان سلاسة حركة السير داخل المدينة وتهيئة المجال الترابي ومدخل المدينة. كما ستمكن هذه الأشغال من الرفع من مستوى الخدمة وتحسين السلامة الطرقية وتنمية المبادلات المحلية الاقتصادية بالمنطقة. وتقدر تكلفة الأشغال ب 17 مليون الدرهم، ساهمت فيها وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ب 11 مليون الدرهم، فيما ساهم كل من مجلس جهة الشرق وشركة العمران الشرق ب 3 مليون الدرهم لكل واحد منهما.

وانتقل بعد ذلك السيد العامل رفقة السيد المدير الإقليمي إلى جماعة بوغريبة بهدف تدشين قنطرة على واد الشراعة عند النقطة الكيلومترية 15+ 000 للطريق الإقليمية رقم 6006 الرابطة بين لعثامنة واكليم، والتي تمت إعادة بنائها في إطار برنامج المنشآت الفنية من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق والسلامة الطرقية وتأمين استمرارية السير وملائمة المنشأة مع كثافة السير. وكلفت هذه الأشغال ما يقارب 19.13 مليون الدرهم. ​

  • القطاعات