أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

السيد عزيز الرباح يستقبل رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للاستشارات الهندسية

A+     A-
06.02.2014​استقبل السيد عزيز الرباح، وزير التجهز والنقل يوم الاربعاء 05 فبراير 2014  بمقر الوزارة، السيد بابلو بوينو، رئيس الفيدرالية الدولية للمهندسين والذي كان مرفوقا بأعضاء اللجنة التنفيذية للفيدرالية السالفة الذكر.​

يأتي هذا اللقاء على هامش مشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للاستشارات الهندسية خلال الذكرى السنوية السادسة للهندسة والتي تم تنظيمها من طرف الفيدرالية المغربية للاستشارة والهندسة تحت شعار : "أدوات جديدة من اجل هندسة مواطنة للامتياز"، وذلك يوم 05 فبراير 2014 بالرباط.

اللقاء كان مناسبة للتباحث حول سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية، بما في ذلك اعتماد نظام منح علامات الجودة وكذا تطوير نظام التأهيل وتصنيف الشركات المغربية للأشغال العمومية.

دعى السيد الرباح خلال هذا اللقاء الاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية إلى تنظيم ندوة لفائدة مكاتب الدراسات والهندسة المغربية. كما دعا السيد الوزير إلى إنشاء مركز للاتحاد في المغرب يهدف الى الحفاظ على النزاهة  في قطاع الهندسة.

تأسس الاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية سنة 1913 بهدف تعزيز مصالح الشركات الهندسية الاستشارية على الصعيد الدولي. وهي معروفة خاصة بعقودها المعتمدة في جميع الدول وكذا من طرف البنك الدولي.​