أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

انعقاد مجلس إدارة مكتب الاستشارة، الهندسة والتنمية

A+     A-
22.06.2017ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم 19 يونيو 2017 بمقر الوزارة، مجلس الإدارة والجمع العام العادي لمكتب الاستشارة، الهندسة والتنمية.

بهذه المناسبة، قام المجلس بتعيين الأعضاء الجدد للإدارة كما تم انتخاب رئيسه والمتمثل في شخص السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء. هذا وقد تم الاحتفاظ بالسيد منصف الزياني كمدير عام للمكتب.

كما تدارس المجلس وصادق على تقرير التدبير لسنة 2016، وميزانية 2017 واستعرض نشاط الخمس الأشهر الأولى للسنة الجارية. كما سجل المجلس انخفاضا طفيفا في الإنتاج برسم سنة 2016. وسجل المجلس أيضا عودة الانتاج سنة 2017، مدعوما بشكل كبير بنشاط التصدير والذي يمثل 26 في المائة من انتاج النصف الأول من سنة 2017. كما أشار إلى الأهمية الهيكلية لحساب الزبناء الذي ينتج ضغطا قويا في الخزينة وتكاليف مالية مهمة. حيث أوصى المجلس بخطة عمل ملائمة من أجل إعادة مستوى المتأخرات إلى مستوى مقبول.

وأوصى المجلس بتنظيم اجتماع لدراسة الاستراتيجية الجديدة لمكتب الاستشارة، الهندسة والتنمية في أفق 2025.

وقد سجل المجلس باستحسان عملية تسريع إضفاء الطابع الدولي للمجلس: من خلال فتح فروع جديدة بالسينغال وسلطنة عمان وتحويل المكتب إلى أبيدجان عبر شركة ذات مسؤولية محدودة (SARL).

من جهة أخرى، قام الجمع العام بالمصادقة على تعيين أعضاء جدد والاطلاع على التقرير العام والخاص لمفوض مراجعة الحسابات المرتبط بحسابات 2016. صادق الجمع العام كذلك على هذه الحسابات وأعطى شهادة براءة ذمة المجلس. كما تقرر تخصيص نتائج 2016 مع توزيع الأرباح على أساس 50درهم / سهم.

هذا وقرر الجمع العام تجديد أعضاء مجلس إدارته لمدة ست سنوات (2017-2022) وعين أعضاء جدد للإدارة.