أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

بلاغ صحفي حول العقد البرنامج بين الحكومة ومهنيي قطاع البناء والاشغال العمومية لتنمية الهندسة ومقاولات البناء والأشغال العمومية

A+     A-
26.04.2018نظمت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يومه الاربعاء 18 أبريل 2018 إجتماعا مع ممثلي الوزارات المعنية لمناقشة العقد ـ برنامج بين الدولة والفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية والفدرالية المغربية للاستشارة والهندسة، وذلك في إطار المتابعة الدورية لبلورة الصيغة النهائية للعقد ـ برنامج.

خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك تم التذكير بالدور الهام الذي يلعبه قطاع البناء والأشغال العمومية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وكذا أهداف هذا العقد ـ برنامج والتوجهات الاستراتيجية لتطوير القطاع وتوفير الظروف الملائمة لتصدير خدماتها على مستوى العالمي وخاصة على الصعيد الإفريقي.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى التسريع ببلورة الصيغة النهائية لانتظارات المهنيين من العقد البرنامج والذي سيمكن من تحقيق نقلة نوعية لتنمية الهندسة ومقاولة البناء والأشغال العمومية.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض مقتطف حول الملفات الاستراتيجية لهذا العقد ـ برنامج والإجراءات المنبثقة منه وكذا آليات حكامة وتتبع تنفيذه.

وقد إلتزمت القطاعات الوزارية المعنية بالعقد ـ برنامج بتقديم ملاحظاتها ومقترحاتها على الصيغة النهائية لهذا العقد في أقرب الآجال. ​