أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الهندسة   

تعزيز التعاون المغربي- الإيفواري في ميادين الهندسة والصفقات العمومية

A+     A-
23.03.2015في إطار تقوية التعاون مع البلدان الإفريقية، استقبلت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، من 14 إلى 20 مارس 2015، وفدا من ساحل العاج مكونا من أعضاء اللجنة المختصة التي تم تعيينها من طرف الحكومة الإيفوارية لوضع نظام لتصنيف المقاولات ومكاتب الدراسات بساحل العاج.

​تباحث الوفد الايفواري خلال يوم الاثنين 16 مارس 2015 مع مسؤولي مديرية الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، حول القواعد التي تنظم الصفقات العمومية وأنظمة تأهيل وتصنيف المقاولات ومختبرات البناء والأشغال العمومية بالمغرب، وكذا نظام ترخيص مكاتب الدراسات التقنية المعمول به بالمغرب.

كما نظمت المديرية محادثات لفائدة الوفد الايفواري مع لجنة الصفقات العمومية بالأمانة العامة للحكومة، ومصالح الخزينة العامة للمملكة، وكذا المديرية العامة للضرائب والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة.

وبالموازاة مع ذلك، تم عقد لقاء مع الفيدرالية المغربية للاستشارة والهندسة وتنظيم زيارة لورش بناء الجسر المعلق بأسلاك فولاذية للطريق السيار الجانبية الرباط.

في ختام زيارته للمغرب، عبر الوفد الايفواري عن ارتياحه الكبير وشكره لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك عن حسن الاستقبال الذي حظي به من طرف مسؤوليها، وكذا الافادات القيمة التي استخلصها من هذا اللقاء.

وضمت هذه اللجنة كلا من السيد كوليبالي ياكوبا بينانيابا مدير الصفقات العمومية، والسيد كاسيكان إسوان ألبير مدير مصلحة مراقبة انتظام الإجراءات، والسيدة نياميان ماري جان مكلفة بالدراسات، والسيد كوليبالي سليمان المدير العام للمكتب العالمي للهندسة بساحل العاج (2I -CI) وعضو الغرفة الوطنية لمهندسي الاستشارة وخبراء الهندسة المدنية (شاني) المكلف بالعلاقات مع الإدارة، والسيد سيري غنولبا موريس كلود رئيس مصلحة تفويت الصفقات العمومية لوزارة الصفقات والشؤون القانونية بالمكتب الوطني للدراسات التقنية والتنمية، والسيد نزي مورو نيسيز ألكسندر رئيس المنظمة غير الحكومية "العصبة الافريقية لمناهضة الرشوة" ورئيس مصلحة الهيأة العليا للحكامة الجيدة.​