أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

الخط الرابط بين مطاري مراكش لمنارة وباريس أورلي يتصدر قائمة الوجهات الجوية الوطنية والدولية بحصة تفوق 3 في المائة

A+     A-
28.06.2016تصدر الخط الجوي الرابط بين مطار مراكش لمنارة ومطار باريس أورلي قائمة الوجهات الوطنية والدولية بحصة 32ر3 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي للمسافرين بمختلف مطارات المملكة.

وأوضح تقرير للمكتب الوطني للمطارات أن عدد مسافري هذه الوجهة الدولية بلغ خلال شهر ماي الماضي ما مجموعه 50 ألفا و851 مسافر من أصل مليون و533 ألف و108 مسافر على مستوى مختلف الوجهات المرتبطة بالمطارات المغربية.

ويلي هذه الوجهة الخط الجوي الرابط بين مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء وباريس أورلي بحصة 25ر3 في المائة، حيث بلغ مسافرو هذه الوجهة 49 ألفا و764 مسافرا من مجموع المسافرين مستعملي مختلف الخطوط الجوية سواء على المستوى الداخلي أو الدولي.

وحسب التصنيف الذي وضعه المكتب الوطني للمطارات، فمن بين الخمسة خطوط الأولى، تأتي الوجهة الجوية الرابطة بين مطار محمد الخامس ومطار باريس شارل دو كول في المرتبة الثالثة بعد الخطين الجويين سالفي الذكر بحصة 95ر2 في المائة، وذلك بفضل عدد مسافريها الذي بلغ في الشهر الخامس من السنة الجارية ما مجموعه 45 الفا و163 مسافرا.

أما المرتبة الرابعة فقد عادت للخط الجوي الرابط بين مطار جدة ومطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء بنحو 31 الف مسافر، مهيمنة بذلك على حصة 02ر2 في المائة من مجموع مسافري مختلف المطارات المغربية.

وبمجموع مسافرين بلغ عددهم 26 الف و497 مسافر، تمكنت الوجهة الجوية الرابطة بين مطاري محمد الخامس واسطنبول من الحصول على حصة 73 ر1 في المائة، محتلة بذلك الصف الخامس في الترتيب العام المتعلق بحركة النقل الجوي المسجلة على صعيد الوجهات الوطنية والدولية لمطارات المملكة.

وعلى العموم، فمن الملاحظ أن حركة النقل الجوي عرفت خلال شهر ماي الماضي ارتفاعا متباينا وصلت نسبته إلى 34ر10 في المائة بالنسبة للرحلات الداخلية و20ر0 في المائة فيما يخص الرحلات الدولية. وقد صاحب هذه النتائج الإيجابية ارتفاع في عملية شحن الأمتعة والبضائع بنسبة 94ر6 في المائة، بحجم 47ر5976 طن مقابل 82ر5588 طن في الشهر ذاته من السنة الفارطة .

ومع