Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal
  • قطاع الطيران
تصنيف الخطوط الملكية المغربية أفضل شركة طيران بافريقيا
 
19.07.2016توجت الخطوط الملكية المغربية للسنة الثالثة على التوالي ،أفضل شركة طيران بافريقيا، وذلك على هامش المعرض الدولي للطيران بفارنبوروخ الذي يقام جنوب غرب لندن.

وفازت الخطوط الملكية المغربية بجائزة سكيتراكس 2016 بحسب تصويت المسافرين وهو ما يعزز وضع الناقل الوطني كشركة قوية بافريقيا .

يشار الى ان سكيتراكس هي هيئة بريطانية ذات سمعة عالمية في مجال تقييم مستوى خدمات مختلف مهن الطيران.وتوازي جوائزها التي تمنح وفق تصويت زبناء شركات الطيران عبر العالم، جوائز الاوسكار في صناعة الطيران.

وبحسب تصنيف سكيتراكس لسنة 2016 لافضل شركات الطيران في العالم، بناء على تصويت 19 مليون زبون ، تأتي (الامارات إيرويز) في المرتبة الاولى للمرة الرابعة ، متبوعة ب(قطر إير ويز) التي احتلت الرتبة الاولى سنة 2015 ،ثم سنغافورة للطيران و(كاتاي باسيفيك).

ويشارك المغرب في المعرض الدولي للطيران بفارنبوروخ، الذي يستمر الى غاية 17 من الشهر الجاري بوفد هام يضم على الخصوص السيد مامون بوهدود ، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وادماج القطاع غير المنظم، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي ، مولاي حفيظ العلمي، ورئيس تجمع الصناعيين المغاربة في مجال الطيران، السيد حميد بنبراهيم الأندلسي، والمدير العام المساعد للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات ، السيد هشام بودراع.

ويشكل هذا المعرض، الذي يعد موعدا هاما لصناعة الطيران في العالم ، ويشارك فيه 500 عارض من 39 بلدا ،فرصة للوفد المغربي لاطلاع المستثمرين الاجانب والفاعلين في صناعة الطيران، على المؤهلات التنافسية لهذا القطاع الواعد، وفرص الاعمال التي تتيحها المملكة. ويستفاد من معطيات المهنيين ان قطاع صناعة الطيران بالمغرب ،يشغل اليوم 11 الف أجير ويحقق رقم أعمال على مستوى التصدير يفوق مليار دولار. ويتطور بوتيرة تصل نسبتها في المتوسط الى 25 في المائة في السنة.

ومع

              
  • القطاعات