أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

الطيران   

منظمو الرحلات السياحية في إفريقيا والشرق الأوسط يتدارسون بالدار البيضاء الإجراء الجديد للاتحاد الدولي للنقل الجوي الخاص بنقل المسافرين

A+     A-
24.08.2016الدار البيضاء /24 غشت 2016 (ومع) ناقش منظمو الرحلات السياحية بالقارة الإفريقية وبلدان الشرق الأوسط، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الإجراء الجديد لنقل المسافرين، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) مؤخرا.

ويشمل الإجراء المذكور ، المسمى "نيو جين إيس"، أربعة محاور إصلاحية تتعلق بمستويات الاعتماد الثلاثة ( الأداء السهل والاعتماد الموحد والاعتمادات المتعددة للدول)، والنظام الجديد لتنقيط الوكالات الذي سيأخذ بعين الاعتبار سلسلة من المعايير الجديدة، والنظام الجديد للحد من القروض الخاصة بالوكالات، وكذا النظام الجديد للتأمين المالي الشمولي.

وشكل المنتدى، الذي نظمته الفدرالية الوطنية لوكالات الأسفار بالمغرب، مناسبة لإبراز اقتراحات منظمي الرحلات السياحية بإفريقيا والشرق الأوسط وتقديم آرائهم بشأن إجراء الاتحاد الدولي للنقل وعرض جملة من المطالب لمسؤولي هذه الهيئة الدولية المعنية بتقنين النقل الجوي، من أجل مراجعة برنامجها الحالي.

وأوضح رئيس فدرالية جمعيات وكالات أسفار البلدان الإفريقية والشرق أوسطية، السيد أمل قريون، في كلمة بالمناسبة، أن الإجراء الجديد ل(إياتا)، والذي يضم قواعد صارمة ومعايير مالية ثقيلة، تم اعتماده بشكل أحادي من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي دون إشراك مباشر للفاعلين المعنيين بالأمر، خاصة منهم وكالات الأسفار والمؤسسات التي تمثلها.

ودعا إلى التفاوض بشأن محتوى هذا النظام الجديد بهدف تكييفه مع الضغوط التي تعيشها وكالات الأسفار ولتحديد نموذج اقتصادي يأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع الأطراف المعنية به.

ومع