أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

إجراءات كوفيد-19

A+     A-

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: تعزيز التزويد بالماء الصالح للشرب بجماعة العوينات (إقليم جرادة)

A+     A-
28.04.2020أعطى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم الخميس 23 أبريل 2020، انطلاقة مشروع جديد لتعزيز تزويد جماعة العوينات التابعة لإقليم جرادة بالماء الصالح للشرب.

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار برنامج التنمية الاستراتيجي للمكتب الوطني للكهرباء والصالح للشرب الرامي إلى تعزيز التزود بالماء الصالح للشرب على المستوى الوطني، وكذا في إطار مخطط العمل الذي يهدف إلى ضمان استمرارية خدمات الكهرباء، والماء الصالح للشرب، والصرف الصحي السائل في سياق الظرفية الاستثنائية لحالة الطوارئ الصحية لمكافحة انتشار كوفيد-19.

وسيمكن هذا المشروع من تعزيز تأمين تزويد الدواوير التابعة لجماعة العوينات بالماء الصالح للشرب، وكذا أحياء ابن رشد والانطلاق وأولاد عامر، بالإضافة إلى المستشفى الإقليمي التابع لمدينة جرادة.

وهم هذا المشروع تجهيز ثقب بصبيب 5 لتر/الثانية، وشبكة لربط قنوات الماء الصالح للشرب بجرادة والعوينات، على مسافة طولية تبلغ 500 متر من أجل تعزيز تزويد أحياء ابن رشد والانطلاق وأولاد عامر، التابعة لإقليم جرادة بالماء الصالح للشرب، فضلا عن خط كهربائي على طول 350 مترا.

وسيمكن المشروع الذي تم إنجازه في غضون أسبوعين فقط، بالوسائل الخاصة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وبفضل تعبئة وجهود موارده البشرية، من تأمين تزويد جماعة العوينات بساكنة يبلغ تعدادها 7000 شخصا، وكذا المساهمة في تحسين ظروف عيش الساكنة والتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهة.