أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

تشغيل أزيد من 250 قطارا يوميا بمناسبة العطلة الصيفية (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

A+     A-
05.08.2015الرباط/ 04 غشت 2015 /ومع/ أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا جديدا لسير القطارات بمناسبة العطلة الصيفية يتضمن تشغيل ما يفوق 250 قطارا في اليوم، وذلك بهدف تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة، والمتمثلة في الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.

وأوضح المكتب، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن هذا البرنامج يأتي تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها فترة العطلة الصيفية، ومن أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن ظروف الأمان والراحة.

وأشار إلى أن البرنامج يرتكز على تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر، وكذلك إرشاد المسافرين.

وفي هذا الصدد، ينص البرنامج على تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، من خلال تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات داخل المحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، واقتناء التذاكر عبر موقع البيع (أو إن سي إف-فواياج.ما).

ويتضمن البرنامج وضع أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات. كما يشمل وضع مصلحة للإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع تتمثل في مركز الاتصالات الهاتفية قطاري (40 30 20 90 08)، ومواقع المكتب على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشتمل البرنامج أيضا على عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، الطلبة) وتنظيم أنشطة ترفيهية بثمان محطات رئيسية (الدار البيضاء- المسافرون والرباط -المدينة والناظور ووجدة وفاس وطنجة ومراكش والدارالبيضاء- الميناء)، من يوم غد إلى 26 غشت الجاري بمعدل يومين في كل محطة، وذلك لجعل الزبناء والعائلات يتمتعون بوقت انتظار القطار في جو من المتعة والبهجة.

وبغية تفادي الاكتظاظ التي تعرفه مثل هذه المناسبات، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب، مسبقا قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.

ومع