أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا في إطار العطلة المدرسية لمنتصف الأسدوس الأول

A+     A-
16.11.2015الرباط/16/نونبر2015/ ومع/ وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات في إطار العطلة المدرسية لمنتصف الأسدوس الأول تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها هذه الفترة.

ويقدم المكتب ، حسب بلاغ صادر عنه ،عروضا مناسبة لكل قطب من أجل استيعاب الأعداد الكثيرة للمسافرين في أحسن الظروف في إطار برنامج خاص ينقسم إلى ثلاث مراحل حتى يتلاءم مع لائحة العطل المدرسية الجديدة لكل قطب.

ويشمل هذا البرنامج ، تعزيز العرض على المحاور الرئيسة للشبكة الحديدية : الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.

وسيعمد المكتب، في ما يتعلق بالتسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، إلى تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع ( دولوفي دوبلوفي دوبلوفي .أو إن سي إف - فواياج.ما) .

وأشار البلاغ ، في هذا السياق ، إلى توفير أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

وبخصوص إرشاد المسافرين وخدمتهم بدون انقطاع ، وضع المكتب رهن إشارة المسافرين من خلال مركز الاتصالات الهاتفية قطاري ، الأرقام الهاتفية التالية :40 30 20 90 08 ( 2,88 درهما للدقيقة مع احتساب الرسوم) ، وموقعا على الانترنيت بعنوان : ( دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي .أو إن سي إف فواياج .ما/ دولوفي دوبلوفي دوبلوفي .إو إن سي إف .ما )، والصفحة الرسمية للمكتب في المواقع الاجتماعية ( فايس بوك )، و( تويتير) ، و( أو إن سي إف مباشر).

وفي إطار هذا البرنامج الخاص، وتفاديا للاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات ، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب ، مسبقا قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر.

كما يتضمن البرنامج عروضا تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين : العائلات ، والشباب ، والسن الذهبي ، والطلبة ...

ويهم هذا البرنامج الخاص، الذي ينظمه المكتب تحت شعار "مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، نظموا عطلتكم مسبقا " عطلة نصف الأسدوس الأول في الأقطاب الثلاثة والمتمثلة في القطب الأول ، ويضم الرباط سلا-القنيطرة/ وتطوان- طنجة- الحسيمة / والجهة الشرقية ( من 15 /11 إلى 22 /11 2015) ، والقطب الثاني ، ويشمل الدار البيضاء سطات- درعة - تافيلالت-/ وفاس مكناس ( من 22 /11 إلى 29 /11/ 2015).

أما القطب الثالث ، فيعني مراكش آسفي / وبني ملال خنيفرة / وسوس ماسة/ وكلميم واد نون / والعيون الساقية الحمراء/ والداخلة واد الذهب ( من29/ 11إلى 06 /12 /2015) .

ومع