أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق برنامجا طموحا للتنشيط بشاطئي أصيلة والقصر الصغير

A+     A-
16.08.2016في إطار عملية "شواطيء نظيفة" (موسم 2016)، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا تنشيطيا طموحا بشواطيء أصيلة والقصر الصغير.

وفي هذا الصدد، أوضح المكتب، في بلاغ، أنه قام بالعديد من الإجراءات من قبيل صيانة وترميم البنى التحتية، وعلى رأسها أماكن الاستقبال والصرف الصحي، وإصلاح الأدراج إلى الشاطئ، بالإضافة إلى توفير الإسعافات الأولية والوسائل الخاصة بالإنقاذ، كأبراج المراقبة.

وأوضح البلاغ أن المكتب ركز على توفير مجموعة من الأوراش التي تتعلق بالتدوير والمناخ والتي تتماشى كذلك مع تنظيم مدينة مراكش لفعاليات كوب 22 في شهر نونبر المقبل، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لصالح المصطافين والمقيمين، من خلال عرض مجموعة من الأفلام بمدينة أصيلة، فضلا عن تنظيم المسابقات الرياضية والألعاب الترفيهية.

وأكد المصدر أن هذه البادرة "عرفت ترحيبا كبيرا من طرف المصطافين الذين عبروا عن ارتياحهم لجودة ونظافة الشواطئ التي تعرف تحسنا مستمرا مع مرور السنوات".

يذكر بأن المكتب الوطني للسكك الحديدية يشارك منذ 2004 في عملية "شواطيء نظيفة" بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على مستوى شواطيء أصيلة والقصر الصغير.

ومع