أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

مجموعة "تيتاغاره" الهندية تسعى إلى استكشاف فرص استثمارية في قطاع السكك الحديدية بالمغرب

A+     A-
21.12.2017أجرى السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2017 بمدينة كولكاتا، مباحثات مع الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيتاغاره" الهندية، السيد أوميش تشودري.

وتمحورت المباحثات حول مختلف المؤهلات التي يوفرها قطاع السكك الحديدية بالمملكة، حيث أشاد الجانب الهندي بالإرادة التي أبان عنها الجانب المغربي من أجل نسج علاقات اقتصادية وثيقة مع الهند.

وأوضح السيد تشودري، في تصريح للصحافة، إن "الوقت مناسب جدا من أجل إرساء علاقات اقتصادية مهمة مع المغرب، العائد إلى الاتحاد الإفريقي، والمتميز بموقعه الجغرافي القريب من القارة الأوربية"، مبرزا أن المجموعة تسعى إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع السكك الحديدية الذي يعرف دينامية متنامية في المغرب

وقد كانت مجموعة "تيتاغاره" قد أرسلت وفدا إلى المغرب في شتنبر الماضي من أجل الاطلاع على فرص الاستثمار في مجال السكك الحديدية بالمملكة، حيث التقى الوفد الهندي بمسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية، وقام بزيارة لموقع القطار الفائق السرعة بمدينة طنجة.

مجموعة "تيتاغاره" تعد من أبرز الشركات الهندية في مجال تصنيع المعدات الهندسية الثقيلة وإحدى أهم المزودين بالخدمات في قطاع البنيات التحتية. وقد اتجهت المجموعة إلى تصنيع عربات الشحن منذ سنة 1997، ومنذ ذلك الحين، أضحت رائدة بالسوق الهندية ومصدرا دوليا في هذا المجال.

وكان الوفد المغربي الذي يترأسه السيد اعمارة قد عقد، في وقت سابق، اجتماعات عمل بنيودلهي مع كل من وزراء الصحة والأسرة والسكك الحديدية والنقل الطرقي والطرق السريعة والشحن والموارد المائية بالهند، تميزت بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات الصحة ومكافحة الأوبئة والتطبيب عن بعد والسكك الحديدية والصيانة الطرقية والدراسات البحرية والموانئ والموارد المائية . ​