أخبار
Ignorer les commandes du Ruban Passer au contenu principal

السككي

المكتب الوطني للسكك الحديدية: إطلاق برنامج "الابتكار المفتوح" 'هاكاتون'، تحت شعار "لنبتكر معا من أجل تنقلات الغد"

A+     A-
20.03.2018مقاولات صغرى، مبتكرون، محللون في مجال المعلوميات، نساء ورجال التسويق والتواصل، سككيون...سيجتمعون من الجمعة 23 إلى الأحد 25 مارس 2018 في إطار برنامج "الابتكار المفتوح" من خلال إطلاق أول "هاكاتون" من نوعه بالمكتب الوطني للسكك الحديدية.

وتتمثل الغاية من هذا الحدث في تنظيم لقاء يجمع هذه المواهب لتسخير الذكاء الجماعي بهدف إبداع خدمات مبتكرة حول موضوع "تجربة الزبون المسافر". ويندرج هذا البرنامج ضمن مشروع التحول الرقمي للمكتب (ONCFDIGITAL#)، بحيث يعتبر مناسبة سانحة لانكباب ومساهمة هذه المواهب في ابتكار حلول وتطبيقات من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات السككية المقدمة للزبناء.

وبهذه المناسبة، سيعرف هذا الحدث مشاركة حوالي مائة من المواهب الشابة في أول "هاكاتون" للمكتب، والتي ستشتغل لمدة 48 ساعة بدون توقف في إطار مناسب للحدث على متن قطار خاص متوقف بمحطة الدار البيضاء الميناء. وقد تم اختيار هذه المواهب بعد مراحل مسبقة للانتقاء، ومشاركتها في ورشات للإلهام والتدريب تساعد على تسهيل إنتاج الحلول المبتكرة للموضوع المسطر لهذا الحدث المميز.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا 'الهاكاتون' يعد طريقة جديدة ستساهم في تسريع وثيرة التحول الرقمي الذي انخرط فيه المكتب باعتباره رافعة أساسية لمواكبة القفزة النوعية التي سيعرفها القطاع السككي ببلادنا مع بداية الاستغلال خلال السنة الجارية للمشاريع السككية المهيكلة التي توجد حاليا في طور إنهاء أشغالها، وذلك من خلال طرح منتوجات جديدة تتمثل في تنويع العروض وتجويد الخدمات لتواكب التطور المتواصل لرغبات الزبناء وبالتالي المساهمة في ابتكار حركية تنقلات الغد.